البث الحي

الاخبار : أخبار جهويّة

حراك سكر المصب

تعليق اعتصام « حراك سكر المصب » في قابس

قرر « حراك سكر المصب » في اجتماع عقده مساء السبت، بمكان اعتصامه بالمدخل الجنوبي للمنطقة الصناعية بقابس، تعليق الاعتصام، الذي تواصل منذ أمس الجمعة للضغط باتجاه غلق مصب الفوسفوجيبس.
وصرح صلاح رحيم الناشط بهذا الحراك أن هذا التعليق جاء تثمينا للقرارات المعلن عنها يوم 30 جوان 2017 في أعقاب المجلس الوزاري المضيق الذي اهتم بمعالجة الملف البيئي في قابس مبينا ان « حراك سكر المصب » يطالب الحكومة بالتسريع بتنفيذ هذه القرارات و بتوضيحات حول الإنهاء الفوري لسكب الفوسفوجيبس في البحر .
وكانت أعداد كبيرة من المواطنين في قابس، قد خرجت يوم الجمعة 30 جوان 2017  في مسيرة، دعا إليها حراك « سكر المصب » لغلق مصب الفوسفوجيبس بالمنطقة الصناعية بالجهة وإنهاء سكب هذه المادة في البحر، وقد انطلقت المسيرة من أمام دار الشباب بشاطئ السلام بقابس بمشاركة مواطنين من مختلف الفئات والشرائح الاجتماعية إلى جانب ممثلين عن عدد من الأحزاب السياسية والمنظمات الوطنية، وتم خلالها رفع شعارات تؤكد أحقية أهالي قابس بالعيش في بيئة سليمة خالية من التلوث.
يذكر أن مجلسا وزاريا مضيّقا  انعقد الخميس بإشراف رئيس الحكومة، يوسف الشّاهد تم خلاله إقرار برنامج تفكيك الوحدات الملوثة المرتبطة بإفراز الفسفوجيبس بقابس وإحداث وحدات صناعية جديدة.

 

بقية الأخبار

ذبذبات البث

frequence FM

الإنتخابات التشريعية

baramej

شبكة خريف شتاء

baramej

الأخبار المسجلة

ak

rd

rg

blagat

خدمات

job

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري