البث الحي

الاخبار : أخبار إقتصاديّة

وزارة-التعليم-العالي

تعليم عالي : التنسيقية الوطنية للمساعدين المتعاقدين تطالب الحكومة بتسوية وضعية منظوريها

 طالبت التنسيقية الوطنية للمساعدين المتعاقدين اليوم الاربعاء الحكومة بتسوية وضعية منظوريها وذلك على اثر قرار مجلس الجامعات المنعقد بتاريخ 3 سبتمبر 2015 باحالة 2500 مساعد متعاقد على البطالة الاجبارية.


ودعاالناطق الرسمي باسم التنسيقية وسام الساحلي خلال ندوة صحفية انعقدت بمقر النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين رئيس الحكومة الى تغليب مصلحة الطالب ووضعها فوق كل اعتبار خاصة بعد تعطل الدروس في عدد من الجامعات بسبب موقف مديرى الموسسات الجامعية ومديرى الاقسام الرافض للمتعاقدين الجدد بداعي افتقادهم الى الخبرة .


كم دعا الساحلي الحكومة الى الكشف عن عن ماقال انه مغالطات بخصوص مناظرات الانتداب بالتعليم العالي والمتعلقة بعدد الخطط المصرح بها وهي 2830 على مستوى كامل الجمهورية.


وبين في السياق ذاته أن هذا الرقم فيه مغالطتان تتمثل الاولى في كونه يشمل الترقيات الى مختلف الخطط في سلك التعليم العالي في حين تتعلق المغالطة الثانية بفتح خطط ببعض الاختصاصات التي تشكو عدم وجود مدارس دكتوراه على غرار اللغات الاسبانية والالمانية 22 خطة بهدف تضخيم العدد الجملي للخطط. وقال انه يتم التقليص في عدد الخطط وقد لا تتم برمجة أى خطط في بعض الاختصاصات التي تكون فيها الترشحات باعداد هامة على غرار البيولوجيا 29 خطة مقابل 500 مترشح بحسب ما جاء على لسانه.


 وأفاد وسام الساحلي أن التنسيقية تعتزم تنظيم وقفة احتجاجية للمساعدين المتعاقدين يوم غدالخميس بساحة الحكومة بالقصبة مشيرا الى أنه بعد أن استنفذت التنسيقية كل الاساليب التفاوضية وفي حال تواصل تجاهل مطالب منظوريها سيتم النظر في أشكال نضالية تصعيدية على غرار الدخول في اضراب جوع واللجوء الى القضاء للمطالبة بالحق في التغطية الاجتماعية وفي العمل اللائق.


يشار الى أن التنسيقية الوطنية للمساعدين المتعاقدين كانت قد تقدمت في شهر سبتمبر المنقضي بمقترح تسوية وضعية الى رئيس الحكومة ينص بالخصوص على انتداب المدرسين المتعاقدين في خطة باحث أو في خطة أساتذة سلك مشترك بالتعليم العالي أو في خطة ملحق باحث وذلك حسب الشهادات المتحصل عليها.كما تم تقديم مقترح اخر يتمثل في انتداب المدرسين المتعاقدين في الوظيفة العمومية صلب الادارات والهياكل التابعة لوزارة التعليم العالي وغيرها من الوزارات والاستفادة من خبراتهم كل حسب اختصاصه.

بقية الأخبار

ذبذبات البث

frequence FM

الإنتخابات التشريعية

baramej

شبكة خريف شتاء

baramej

الأخبار المسجلة

ak

rd

rg

blagat

خدمات

job

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري