البث الحي

الاخبار : أخبار جهويّة

مدرب منتخب كرة اليد

تعيين الفرنسي سيلفان نوى مدربا جديدا للمنتخب التونسي لكرة اليد

توصلت الجامعة التونسية لكرة اليد امس الاربعاء الى اتفاق مع المدرب الفرنسي سيلفان نوى سيتولي بموجبه هذا الاخير الاشراف على تدريب المنتخب الوطني خلفا للبوسني سعد حسن افنديتش الذى أقيل من منصبه بعد الاداء المخيب في مونديال قطر 2015 في خلال شهر جانفي الماضي.
وافادت الجامعة التونسية لكرة اليد في بلاغ نشرته بصفحتها الرسمية على موقع فيسبوك للتواصل الاجتماعي أنه تم الاتفاق مع المدرب الفرنسي سيلفيان نوى لتدريب منتخب الاكابر من دون الكشف عن المدة أو القيمة المالية للعقد الذى سيربطها بالمدرب الفرنسي البالغ من العمر 58 عاما . لكنها أوضحت في المقابل أنه سيتم تقديم نوى لوسائل الاعلام يوم الثلاثاء المقبل .
وفي تصريح هاتفي ل وات صباح اليوم الخميس اوضح مصدر مقرب من المكتب الجامعي ان عقد المدرب الجديد للمنتخب سيمتد على فترة 5 سنوات وسيتحصل على مرتب شهرى قدره 10 الاف اورو (20 الف دينار تقريبا) وقد شغل نوى منصب مساعد مدرب منتخب فرنسا لكرة اليد منذ عام 2001 وتوج معه ببطولة أوروبا مرتين عامي 2006 و 2010 وبطولة العالم 2009 و2011 وذهبية الالعاب الاولمبية عامي 2008 و2012 .
وكانت الجامعة التونسية لكرة اليد أقالت المدرب البوسني السابق افنديتش من منصبه على اثر خروج الفريق من دور الستة عشر لمونديال قطر 2015 بعد تقديم وصيف بطل افريقيا مستوى متواضعا.

بقية الأخبار

ذبذبات البث

frequence FM

الإنتخابات التشريعية

baramej

شبكة خريف شتاء

baramej

الأخبار المسجلة

ak

rd

rg

blagat

خدمات

job

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري