البث الحي

الاخبار : أخبار سياسية

sebsi-marzouki

تفاصيل صرف منحة التمويل العمومي للرئاسية في الدورة 2

 سيحصل المترشحان المتحصلان على أكبر عدد من الأصوات في الدورة الأولى  على منحة المساعدة العمومية للدورة الثانية من الانتخابات الرئاسية وقدرها 52 ألفا و837 دينارا و610 مليمات  بعنوان منحة التمويل العمومي.


وسيتم صرف هذه المنحة على قسطين  يبلغ الأول 26 ألفا و418 دينارا و805 مليمات  يتم صرفه في أجل ثلاثة أيام من تاريخ إعلان  النتائج النهائية للانتخابات الرئاسية للدورة الأولى.


يذكر أن مرشح حركة نداء تونس  الباجي قائد السبسي  تحصل على 46ر39 بالمائة من الأصوات  فيما تحصل المترشح المستقل  منصف المرزوقي  على 43ر33 بالمائة من مجموع الأصوات  وفق ما كانت أعلنت عنه  أمس الثلاثاء  الهيئة العليا المستقلة للانتخابات.


وقالت هيفاء عجمي  متفقد مركزي بالإدارة العامة للمحاسبة العمومية والاستخلاص بوزارة الاقتصاد والمالية  في حديث اليوم الأربعاء لوكالة تونس إفريقيا للأنباء  إن هيئة الانتخابات حددت مبلغ المنحة  على أساس 10 دنانير عن كل ألف ناخب على المستوى الوطني.


وبينت أن كل مترشح سينال آليا القسط الأول  في حين يبقى القسط الثاني مرتبطا باستظهار المترشح  بما يفيد صرفه لما يساوى القسط الأول أو أكثر.


وبالنسبة إلى المترشحين في الدورة الرئاسية الأولى والذين لم يحصلوا على نسبة 3 بالمائة من مجموع الأصوات المصرح بها على المستوى الوطني  فإنهم مطالبون في أجل 10 أيام من تاريخ إعلان  النتائج النهائية للدورة الأولى  بإرجاع مبلغ القسط الأول من المنحة العمومية  39 ألفا و628 دينارا و207 مليمات.


وأوضحت المتفقد المركزي  أنه في حال عدم إرجاع مبلغ القسط الأول تلقائيا في الأجل المذكور  فانه يقع القيام بالتتبعات اللازمة لاسترداد هذا المبلغ  باعتباره دينا عموميا  وفق الإجراءات المنصوص عليها بمجلة المحاسبة العمومية.


وحسب النتائج الأولية المعلن عنها  فان 5 مترشحين سيحصلون على مبلغ القسط الثاني من المنحة العمومية للدورة الرئاسية الأولى كاملة  وهم الباجي قائد السبسي  46ر39 بالمائة  ومنصف المرزوقي  43ر33 بالمائة  وحمة الهمامي  82ر7 بالمائة  والهاشمي الحامدي  75ر5 بالمائة  وسليم الرياحي  55ر5 بالمائة.


وفي المقابل فان 19 مترشحا لم يحصلوا على نسبة 3 بالمائة من مجموع الأصوات المصرح بها على المستوى الوطني  وهم مطالبون بإرجاع مبلغ القسط الأول وهم :


 -  كمال مرجان          27ر1 بالمائة


-  نجيب الشابي         004ر1


-  صافى سعيد           80ر0


-  منذر الزنايدى       74ر0


-  مصطفى بن جعفر       67ر0


-  كلثوم كنو           56ر0


- محمد فريخة          54ر0


- عبد الرزاق الكيلاني  31ر0


-  مصطفى كمال النابلي  21ر0


-  عبد القادر اللباوى  20ر0


- حمودة بن سلامة       18ر0


-  محرز بوصيان         16ر0


-  سالم الشايبي        16ر0


-  سمير العبدلي        15ر0


-  على الشورابي        14ر0


-  مختار الماجرى       13ر0


-  عبد الرووف العيادى  11ر0


-  ياسين الشنوفي       10ر0


-  نور الدين حشاد      07ر0


وأشارت هيفاء عجمي  إلى أن كلا من  العربي نصرة وعبد الرحيم الزوارى ومحمد الحامدي  استظهروا لدى هيئة الانتخابات  بما يفيد تخليهم عن المنحة العمومية.

بقية الأخبار

ذبذبات البث

frequence FM

الإنتخابات التشريعية

baramej

شبكة خريف شتاء

baramej

الأخبار المسجلة

ak

rd

rg

blagat

خدمات

job

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري