البث الحي

الاخبار : أخبار سياسية

tunisie-640x326

تقدم نوعي في المشاورات بشان تكوين جبهة ديمقراطية ويوم 12 جانفي اجتماع حاسم للاطراف المشاركة

 قال عضو المكتب السياسي القيادي في حركة مشروع تونس ايمن البجاوي ان هناك تقدما نوعيا في المشاورات لبعث الجبهة الديمقراطية التي تضم عددا من الاحزاب الوسطية والشخصيات الوطنية الفاعلة في المشهد السياسي بما من شانه خلق توازن سياسي في البلاد وتوحيد المواقف في ما بين الاحزاب المشاركة في الجبهة.
واشار في تصريح اليوم الاربعاء لوكالة تونس افريقيا للانباء الى وجود مشاورات مع كل من احمد نجيب الشابي ومنذر الزنايدي لتوسيع هذا المشروع الوطني العصري الذي ينتظره المواطن التونسي اليوم وفق تقديره مبينا انه سيتم عقد اجتماع يوم 12 جانفي الحالي للاتفاق حول الخطوط العريضة لعمل الجبهة الديمقراطية.
من جانبه صرح الامين العام للحزب الاشتراكي محمد الكيلاني لوات ان اجتماع 12 جانفي الذي سيضم كلا من حركة مشروع تونس والاتحاد الوطني الحر وحزب العمل الوطني الديمقراطي والحزب الاشتراكي ومجموعة من حركة نداء تونس الى جانب شخصيات ووجوه سياسية معروفة سيكون حاسما في ما يتعلق بهوية الجبهة وتسميتها والبحث عن حلول للخروج من وضع التشتت التي تعاني منه قوى المعارضة الديمقراطية.
واكد في سياق متصل ان الجبهة تحرص على اعادة التوازن للمشهد السياسي من خلال توحيد برامجها ومواقفها والاتفاق على صيغ خوض الاستحقاقات السياسية القادمة من ذلك الانتخابات البلدية والجهوية.
يذكر ان امين عام حركة مشروع تونس محسن مرزوق كان اعلن في عديد المناسبات السياسية اهمها المؤتمر التاسيسي للحركة في 23 جويلية 2016 عن مبادرته بتكوين جبهة ديمقراطية انضم اليها في البداية الاتحاد الوطني الحر قبل ان تتوسع الى احزاب اخرى وعدد من الشخصيات الوطنية على غرار مصطفى كمال النابلي ورضا بلحاج وبوجمعة الرميلي والصادق شعبان وغيرهم.

بقية الأخبار

ذبذبات البث

frequence FM

الإنتخابات التشريعية

baramej

شبكة خريف شتاء

baramej

الأخبار المسجلة

ak

rd

rg

blagat

خدمات

job

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري