البث الحي

الاخبار : أخبار وطنيّة

اكاديمية العباقرة

تنظيم الدورة الثالثة للبطولة الوطنية للحساب الذهني برادس بمشاركة 2500 تلميذ وتلميذة

شارك اليوم الأحد بالمركب الرياضي برادس 2500 تلميذ وتلميذة تتراوح أعمارهم بين 6 و14 سنة من مختلف جهات البلاد في الدورة الثالثة للبطولة الوطنية للحساب الذهني ببادرة من أكاديمية العباقرة للحساب الذهني.
وأكد مؤسس أكاديمية العباقرة أحمد الحكيم لمراسلة (وات) بالجهة بالمناسبة على أهمية هذه البطولة في تنمية روح التنافس بين التلاميذ وإبراز عبقريتهم في حل المسائل الحسابية مشيرا إلى أن الحساب الذهني يساهم في تنمية القدرات الذهنية للطفل وينمي الذكاء والتركيز والحفظ.
ولفت الحكيم إلى تنوع الجوائز في هذه البطولة حيث سيتم إسناد الكأس الوطنية للفائز بالمرتبة الأولى فيما تسند 80 ميدالية لباقي المتفوقين من التلاميذ حسب الفئات العمرية مشيرا إلى أنه سيتم لأول مرة تتويج وتكريم الولاية الفائزة بالمرتبة الأولى.
ومن جانبه قال وزير التربية حاتم بن سالم الذي أشرف على افتتاح فعاليات هذه البطولة أنه يعلق آمالا كبيرة على أبناء وبنات تونس ويؤمن بقدراتهم وطاقاتهم في مجال الرياضيات والعلوم رغم ضعف النتائج المسجلة في السنوات الأخيرة.
وأكد على ضرورة مراجعة مقاربة أساسيات تدريس المواد العلمية على غرار المراجعة التي قامت بها الوزارة بالنسبة للغات الحية معربا عن الأمل في أن تكون تونس من ضمن الدول المتقدمة في مجال الرياضيات والحساب الذهني والعلوم خلال السنوات القليلة القادمة.
يشار إلى أن أكاديمية العباقرة التي أسست عددا هاما من الفروع في عدد من جهات البلاد تنظم إلى جانب البطولة الوطنية للحساب الذهني دورات في التنمية البشرية والتقدير الذاتي والثقة في النفس إلى جانب عدد من الأنشطة الأخرى المتنوعة وفق تأكيد مؤسسها.

بقية الأخبار

ذبذبات البث

frequence FM

الإنتخابات التشريعية

baramej

شبكة خريف شتاء

baramej

الأخبار المسجلة

ak

rd

rg

blagat

خدمات

job

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري