البث الحي

الاخبار : أخبار وطنيّة

تلقيح-ضد-داء-الكلب

تنظيم جملة من الأنشطة التحسيسية في اطار الاحتفال باليوم العالمي لمكافحة داء الكلب ( ادارة الرعاية الصحية)

تعتزم ادارة الرعاية الصحية الأساسية بالتعاون مع وزارة الفلاحة، تنظيم جملة من الأنشطة التحسيسية في اطار الاحتفال باليوم العالمي لمكافحة داء الكلب الموافق ليوم 28 سبتمبر 2019، وفق ما بلاغ صدر اليوم الخميس.
وسيتم في اطار هذه الحملة التي ستقام تحت شعار « كلبي نلقحو وكلب الشارع نتفاداه .. داء الكلب نتوقاه »، تنظيم يوم مفتوح لتلقيح الكلاب المملوكة لوزارة الفلاحة بالمروج 1 وأيام تحسسية لتلقيح الكلاب بالجهات بالتعاون بين مصالح الصحة الجهوية والمندوبيات الفلاحية بالجهات.
كما سيتم تنظيم يوم اعلامي تثقيفي بحضور الأطراف المتدخلة في البرنامج بمدينة العلوم، وكذلك حملة اعلامية بمختلف وسائل الاعلام الوطنية في اطار هذه الحملة التي ستتزامن مع حدث توقيع وزارتي الصحة والفلاحة على وثيقة القضاء على داء الكلب لدى الانسان في أفق العشرية المقبلة المعتمدة من طرف المنظمة العالمية للصحة.
وذكر البلاغ، أن الوقاية من داء الكلب يتطلب الحد من تفشيه وذلك بالسيطرة عليه من خلال تلقيح الكلاب المملوكة علما وأن وزارة الفلاحة تنظم سنويا حملة مجانية للتلقيح خلال أشهر جانفي وفيفري ومارس في حين تتواصل عملية التلقيح بالمراكز التابعة لها على مدار العام.
ودعت الوزارة المواطنين الى بذل المزيد من الجهود في مستوى العناية بالمحيط من خلال الالتزام بمسؤولياتهم في احترام توقيت رفع الفضلات ووضعها في الحاويات وعدم القائها بالطريق العام من أجل دعم جهود الحد من تكاثر الكلاب السائبة.
وأكدت ادارة الرعاية الصحية الأساسية على ضرورة تلقي العلاج الوقائي في أقرب وقت ممكن لأي شخص تعرض الى عض أو خدش أو حتى لحس على جرح مفتوح من طرف حيوان علما وأن هذا التلقيح يتم توفيره بصفة مجانية في جميع الهياكل الصحية.

بقية الأخبار

ذبذبات البث

frequence FM

الإنتخابات التشريعية

baramej

شبكة خريف شتاء

baramej

الأخبار المسجلة

ak

rd

rg

blagat

خدمات

job

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري