البث الحي

الاخبار : أخبار سياسية

Sans titre-2

تهيئة مناخ سليم للدورة الثانية من الانتخابات الرئاسية ابرز محاور لقاء صرصار بقايد السبسي

قال رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات  شفيق صرصار  بعد لقائه بالمرشح للدورة الثانية للانتخابات الرئاسية  الباجي قائد السبسي   ان ردة فعل المرشح للرئاسية الباجي قائد السبسي حول مناخ الانتخابات تتطابق مع رأى المرشح الاخر لنفس الاستحقاق الانتخابي  محمد المنصف المرزوقي.


 وبين  في تصريح اعلامي عقب اللقاء  أنه تباحث مع قائد السبسي بشأن كيفية تهيئة مناخ سليم للاستحقاق الانتخابي القادم مشددا على تأكيدات كل من المرزوقي وقائد السبسي على استعدادهما  كل من جهته  لتوفير المناخات الضرورية لهذه الانتخابات.


  وأوضح صرصار أن اللقاء تطرق أيضا لموعد تنظيم الدور الثاني من الانتخابات الرئاسية الذى قال بشأنه  انه موعد ستحدده أحكام المحكمة الادارية بشأن الطعون المقدمة اليها من طرف المرشح محمد المنصف المرزوقي بخصوص نتائج الدورة الاولى للرئاسية  وامكانية استئناف هذه الاحكام من عدمها  حيث تبقى الهيئة مستعدة لتنظيم الانتخابات اما يوم 14 أو 21 ديسمبر الجارى.


وبخصوص هواجس المرشح الباجي قائد السبسي من الوضع الذى تعيشه البلاد منذ الاعلان على النتائج الاولية للدورة الاولى للرئاسية  أوضح شفيق صرصار أنها  نفسها التي عبر عنها المرشح الاخر للرئاسية المرزوقي حيث تمحورت حول وجود نوع من الانحراف في المناخ الانتخابي وفي الدعاية للمرشحين  ومسالة اثارة بعض النعرات الجهوية وتقسيم البلاد   مشددا على دعوة المرشحين لضمان أفضل المناخات الملائمة لتنظيم الدورة الثانية للرئاسية.


وفي سياق اخر  كشف صرصار أنه سيكون له يوم   الثلاثاء 2 ديسمبر 2014 اجتماع بالرباعي الراعي للحوار الوطني  لضمان أكثر ما يمكن من الظروف الملائمة لاقامة هذه الانتخابات   وفق تعبيره  .

بقية الأخبار

ذبذبات البث

frequence FM

الإنتخابات التشريعية

baramej

شبكة خريف شتاء

baramej

الأخبار المسجلة

ak

rd

rg

blagat

خدمات

job

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري