البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

agneau

تواتر عمليات سرقة الأغنام بعدة مناطق من ولاية قبلي خلال الأسبوع الماضي

 تواترت بعدد من مناطق ولاية قبلي خلال الأسبوع المنقضي عمليات سرقة الأغنام  حيث تم تسجيل ثلاث سرقات بكل


من قرية الجرسين من معتمدية قبلي الجنوبية   وأخرى بمنطقة غيدمة من معتمدية الفوار   وثالثة بقرية زعفران  التابعة لمعتمدية دوز الجنوبية  وفق ما أكد رئيس اتحاد الفلاحين بدوز الجنوبية يوسف الرطيب لمراسل  وكالة تونس إفريقيا للأنباء  بالجهة.


وأشار الرطيب إلى أن  عمليات السرقة  ظاهرة تفشت على الصعيد الوطني إلا أنها شهدت تراجعا خلال السنوات الثلاث الفارطة لتعود وتضرب بقوة في عدد من مناطق الجهة خلال الأيام القليلة المنقضية حارمة بذلك عائلات من احد موارد رزقها الأساسية.


وبين أن  كافة هذه العمليات تمت في ساعات متأخرة من الليل ليتفطن أصحاب الأغنام لسرقتها صباحا  وهو ما يصعب عمليات تتبع الفاعلين  على حد قوله.


وأضاف المصدر ذاته أن  الاتحاد مستعد للتعاون مع السلط الأمنية في محاولة التصدي لهذه الظاهرة  من خلال تفتيش السيارات الناقلة للأغنام خارج الولاية  في كل نقطة مراقبة أمنية  والاستظهار إما بوصولات الشراء من الأسواق لدى التجار أو بترخيص من اتحاد الفلاحين خاص بالمربين الذين ينقلون أغنامهم للرعي بمناطق أخرى حين يقل المرعى بالجهة.


من جهتها أكدت مصادر أمنية لمراسل  وكالة تونس إفريقيا للأنباء بالجهة أن  هذه العمليات محدودة ولا تشكل ظاهرة متفشية بالجهة  مضيفا أن  ذلك لا يمنع كونها محل متابعة وعمل على التصدي لها  وحماية الممتلكات الخاصة للأهالي.

بقية الأخبار

ذبذبات البث

frequence FM

الإنتخابات التشريعية

baramej

شبكة خريف شتاء

baramej

الأخبار المسجلة

ak

rd

rg

blagat

خدمات

job

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري