البث الحي

الاخبار : أخبار جهويّة

lycée-640x340

تواصل عملية مقاطعة امتحانات الاسبوع المفتوح لليوم الثاني على التوالي بولايات الجنوب الشرقي

 في ولاية تطاوين تواصلت اليوم عملية مقاطعة امتحانات الاسبوع المفتوح لليوم الثاني على التوالي. وافاد رضا البركاوي الكاتب العام الجهوي لجامعة التعليم الثانوي بتطاوين ان نسبة المقاطعة ترواحت بين 80 و85 بالمائة.

كما تواصل اليوم في مدنين ولليوم الثاني على التوالي تعطل الدروس بعدد من المدارس الاعدادية والمعاهد الثانوية بولاية مدنين بسبب رفض التلاميذ الالتحاق بقاعات الدرس على خلفية مقاطعة عدد من الاساتذة اجراء الفروض التأليفية للثلاثية الأولى التي تسبق الاسبوع المغلق وذلك وفق افادة المكلف بالاعلام بالمندوبية الجهوية للتربية سعيد شامخ للزميلة فاطمة الورديان.

 وفي قابس تواصلت لليوم الثاني على التوالي في كل الاعداديات والمعاهد الثانوية بولاية قابس مقاطعة الأساتذة لامتحانات الثلاثي الأول للأسبوع قبل المغلق. وأوضح عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الجهوي للشغل بقابس بولبابة فرحاتي للزميل محمد علي عكاشة أن نسبة استجابة الأساتذة بلغت 99 بالمائة في كل مؤسسات التعليم الإعدادي والثانوي في الجهة وشملت الأساتذة النواب. ومن المنتظر أن يتم عقد جلسة تقييمية غدا الأربعاء في مقر الاتحاد الجهوي للشغل.

على صعيد متصل قال وزير التربية حاتم بن سالم إن الوزارة لم تتراجع على أي اتفاق مع  نقابة التعليم الثانوي مؤكدا ان الوزارة ستصدر اليوم  بلاغا رسميا يتضمن ما قدمته للإطار التربوي والذي تتجاوز قيمته 50 مليون دينار لجامعة التعليم الثانوي.

وذكر أن الجامعة تطلب اليوم منحة خصوصية تصل إلى مئات المليارات والتي اذا تحصل عليها الأستاذ يجب سحبها على كل قطاع الوظيفة العمومية.

و اكد وزير التربية ان باب الحوار مازال مفتوحا مع الجانب الاجتماعي لايجاد حلول توازن بين الوضع العام بالبلاد وحاجيات رجال التربية

وقال  وزير التربية حاتم بن سالم  انه لا يمكن للجامعة العامة للتعليم الثانوي ان تقرر بمفردها تغيير روزنامة الامتحانات الممضاة في سبتمبر والتي تعد العقد بين وزارة التربية ومنظوريها وكل النقابات.

بقية الأخبار

ذبذبات البث

frequence FM

الإنتخابات التشريعية

baramej

شبكة خريف شتاء

baramej

الأخبار المسجلة

ak

rd

rg

blagat

خدمات

job

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري