البث الحي

الاخبار : أخبار جهويّة

توزر

توزر : انطلاق المؤتمر الإقليمي حول النهوض بالمنظومات الواحية بمنطقة شمال إفريقيا وموريتانيا

انطلقت اليوم الجمعة فعاليات المؤتمر الإقليمي حول النهوض بالمنظومات الواحية بمنطقة شمال إفريقيا وموريتانيا بالجنوب التونسي بمدينة توزر ليتواصل الى غاية يوم غد السبت 18 ماي 2019.
يشارك في هذا المؤتمر 100 مشارك من المغرب والجزائر ومصر وموريتانيا وتونس وليبيا إلى جانب ممثلين عن جامعة الدول العربية والإتحاد المغاربي.
ولفت رئيس مشروع بوزارة الشؤون المحلية والبيئة محمد الزمرلي في تصريح لـ(وات)، أن هذا المؤتمر سيخرج بمشروع إقليمي يخص التصرف في الواحات في منطقة شمال إفريقيا وموريتانيا بهدف تطوير الفلاحة الواحية لتنويع المنتوج وترشيد استغلال الموارد الطبيعية، فضلا عن تشجيع المبادرات الخاصة في مجال المنظومات الواحية وتعزيز السياحة الإيكولوجية.
وتابع الزمرلي قائلا  » هدفنا هو الخروج بمشروع قابل للتنفيذ على أن يتم استكمال إعداده على مدى 6 أو 10 أشهر للشروع في تنفيذه لاحقا ، كما سيمثل هذا المؤتمر فرصة لتبادل الخبرات والتجارب بين مختلف البلدان المشاركة ».
وأشار الزمرلي، إلى أن المؤتمر سيصدر بيان تونس حول العمل المشترك للتنمية المستدامة في خاتمة أشغاله وسيكون هذا البيان بمثابة التزام بين البلدان المشاركة للحفاظ على المنظومات الواحية.
وينتظم المؤتمر ببادرة من وزارة الشؤون المحلية والبيئة وبالتعاون مع البنك الدولي ويحضره بالخصوص وزيرة البيئة الجزائرية وعدد من الخبراء في مجال الواحات من مختلف البلدان المشاركة كما يتخلل المؤتمر تنظيم ورشات ومعرض للمنتوجات الواحية إلى جانب فقرات شعرية وموسيقة.

بقية الأخبار

ذبذبات البث

frequence FM

الإنتخابات التشريعية

baramej

شبكة خريف شتاء

baramej

الأخبار المسجلة

ak

rd

rg

blagat

خدمات

job

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري