البث الحي

الاخبار : أخبار ثقافية

7db4728f-bb53-4487-84fd-a3d51ce61d5c

توقيع اتفاقية تعاون وإنتاج مشترك في قطاع السينما بين تونس والأرجنتين

أمضت مديرة المركز الوطني للسينما والصورة شيراز العتيري ورئيس المركز الوطني للسينما والفنون السمعية البصرية بالأرجنتين « فرناندوا خوان ليما » على اتفاقية تعاون وإنتاج مشترك في قطاع السينما.
وتنصّ الاتفاقية التي تمّ توقيعها اليوم الاثنين بمقر وزارة الشؤون الخارجية، على دعم التواصل بين المؤسسات والجمعيات الناشطة في الحقل السينمائي في كلا البلدين، بالإضافة إلى دعم الأفلام والمنشورات الثقافية المتّصلة بهذا القطاع.
وتضمّنت بنود الاتفاقية، تنظيم مهرجانات وتظاهرات سينمائية مشتركة تشارك فيها وفود من البلدين، إلى جانب دعم الإنتاجات المشتركة للأفلام، وتشجيع مشاركة الفاعلين الثقافيين والسينمائيين في التظاهرات والمهرجانات المقامة في البلدين.
وجاء في هذه الاتفاقية، التأكيد على تنظيم أيام السينما التونسية بالأرجنتين ومثلها بتونس بالنسبة إلى السينما الأرجنتينية، وذلك بالتعاون مع الجمعيات الناشطة في القطاع السينمائي، وترجمتها خلال الدورة القادمة لمنتدى الإنتاج العربي اللاتيني.
ويتنزّل توقيع هذه الاتفاقية في إطار تطوير التعاون الثنائي بين تونس والأرجنتين في قطاع السينما، وتعزيز العلاقات الثقافية بين البلدين.

بقية الأخبار

ذبذبات البث

frequence FM

الإنتخابات التشريعية

baramej

شبكة خريف شتاء

baramej

الأخبار المسجلة

ak

rd

rg

blagat

خدمات

job

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري