البث الحي

الاخبار : أخبار وطنيّة

Capture

توقيع « عقد الأهداف والوسائل » بين التلفزة التونسية والحكومة و »الهايكا »

وقعت مؤسسة التلفزة التونسية والحكومة والهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي البصري (الهايكا)، اليوم الجمعة، « عقد الأهداف والوسائل »، الذي يتم بمقتضاه تمكين التلفزة العمومية من وسائل العمل المادية والقانونية مقابل التزامات بأهداف يتم التوافق بشأنها تحت مراقبة الهيئة الرقابية للاتصال السمعي والبصري.
ووقع الاتفاق الرئيس المدير العام للتلفزة الوطنية محمد لسعد الداهش وكاتب عام الحكومة رياض المؤخر ورئيس « الهايكا » النوري اللجمي بمقر الحكومة بالقصبة.
وقال النوري اللجمي، في كلمة إثر التوقيع على « عقد الاهداف والوسائل »، إن العقد يضمن حياد التلفزة التونسية واستقلاليتها ونجاعتها كمرفق عمومي ويلزم الحكومة بتوفير وسائل العمل، مبينا أن الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي والبصري اشتغلت طويلا على العقد قبل توقيعه، وهو من الأمور المعمول بها في الدول الديمقراطية، وفق تعبيره.
وقال رياض المؤخر إن العقد يتضمن التزامات من الطرفين الحكومي والتلفزي تنص على توفير الوسائل المادية والنصوص الترتيبية من قبل الحكومة مقابل تولي الرئيس المدير العام للتلفزة تطوير هذه الوسائل، وهو لا يمكن إعفاؤه لمجرد أنه « لا يعجب » ولكن بمقتضى « الرأي المطابق » من الهيئة وتقرير حول آدائه ليبقى بمنأى عن الضغوط الاقتصادية والسياسية.
وقال محمد لسعد الداهش إن توقيع الاتفاق يعكس « الثقة » بين الأطراف الثلاثة وعبر عن أمله في دعم الطرف الاجتماعي، وهي نقابات الاعلام والتلفزة، للعقد ولعملية إصلاح الاعلام العمومي، التي يندرج توقيعه في إطارها.

بقية الأخبار

ذبذبات البث

frequence FM

الإنتخابات التشريعية

baramej

شبكة خريف شتاء

baramej

الأخبار المسجلة

ak

rd

rg

blagat

خدمات

job

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري