البث الحي

الاخبار : أخبار وطنيّة

تونس : اتلاف الاف من مواد التجميل والعطورات والادوات المكتبية المقلدة

تم   اليوم الاربعاء بقصر الموتمرات بالعاصمة اتلاف نحو 100 الف قطعة من المنتوجات المقلدة تم حجزها من قبل مصالح الشرطة البلدية وجهاز المراقبة الاقتصادية خلال الثلاثي الاول من هذه السنة.وتتمثل المنتوجات المقلدة في مواد تجميل وأدوات مكتبية وعطورات وبعض التجهيزات الالكترونية غير المطابقة للمواصفات الوطنية والدولية.


 وتم تنظيم هذه المبادرة لاول مرة أمام وسائل الاعلام الوطنية على هامش فعاليات الموتمر الدولي الاول لمكافحة التقليد الذى ينعقد اليوم وغدا بقصر الموتمرات بالعاصمة.  وينتظم هذا الملتقى ببادرة من الجمعية التونسية لارشاد المستهلك وترشيد الاستهلاك برعاية وزارة التجارة ومشاركة عدة جهات متدخلة ديوانة وشرطة بلدية وأجهزة الرقابة الصحية وشركات خاصة .


وأعلن وزير التجارة رضا الاحول خلال افتتاحه الملتقى عن اعادة تفعيل المجلس الوطني لمكافحة التقليد ليشكل فضاء للتفكير واقتراح الاليات والخطوط العريضة لمكافحة هذه الظاهرة التي تنخر الاقتصاد.وحث عضو الحكومة المستهلكين بضرورة تغليب الجوانب الصحية على حساب الاسعار المتدنية للمنتوجات المقلدة.


وتم على هامش الملتقى ابرام اتفاقية تعاون بين وزارة التجارة وشركة خاصة تتولى بموجبها هذه الاخيرة تكوين أعوان المراقبة الاقتصادية للتعرف على المنتوجات المقلدة من المنتوجات الاصلية.  كما تم بالمناسبة تنظيم معرض يضم منتوجات مقلدة وأصلية من اجل اعلام المستهلك بالفوارق التقنية بين الاصلي والمقلد.


بقية الأخبار

ذبذبات البث

frequence FM

الإنتخابات التشريعية

baramej

شبكة خريف شتاء

baramej

الأخبار المسجلة

ak

rd

rg

blagat

خدمات

job

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري