البث الحي

الاخبار : أخبار وطنيّة

tunisie_chine

تونس تجرى مفاوضات متقدمة مع شركة صينية لاحداث مشروع فى احدى مناطق التنمية الجهوية

 كشف المدير العام لوكالة النهوض بالاستثمار الخارجى خليل العبيدى ان تونس قطعت اشواطا متقدمة فى مفاوضات تجريها مع مجموعة صينية عمومية متخصصة فى تركيب العربات السيارة لتركيز مشروع للنقل المجدد باحدى مناطق التنمية الجهوية.


ولم يقدم العبيدى خلال ندوة صحفية على هامش زيارة يجريها وفد من المجموعة الصينية الى تونس اى معلومات عن فحوى المفاوضات ومسارها لكنه اكد ان الشركة الصينية التى يبلغ رقم معاملاتها نحو 20 مليار ستقوم باحداث المشروع بالشراكة مع القطاع الخاص ويتضمن مكونين اساسين.


ولاحظ ان المفاوضات تقدمت مع الصينيين حول المكون الاول المتعلق باحداث وحدة لتركيب الحافلات المقتصدة للطاقة اذ تستهلك طاقة تنتجها ذاتيا من خلال اعتماد تقنية جديدة.ورفض العبيدى ذكر المزيد من التفاصيل عن المشروع لاسباب تتعلق بالمنافسة على حد قوله.


وذكر من جهة اخرى بان المشروع المذكور يتنزل فى اطار المخطط الجديد الذى ارسته وكالة النهوض بالاستثمار الخارجى من اجل دعم تدفق الاستثمارات الاجنبية فى تونس. ويرنو هذا المخطط اساسا الى تنويع مصادر الاستثمار من خلال تيسير نفاذ تونس الى اسواق جديدة الاسياوية والامريكية والافريقية000 مع الحفاظ على موقعها فى الاسواق التقليدية حسب ما ذكره المدير العام للوكالة.

بقية الأخبار

ذبذبات البث

frequence FM

الإنتخابات التشريعية

baramej

شبكة خريف شتاء

baramej

الأخبار المسجلة

ak

rd

rg

blagat

خدمات

job

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري