البث الحي

الاخبار : أخبار وطنيّة

67168095_923888434659952_1851211216169467904_o

تونس تحتضن الدورة الأولى للأيام الافريقية للحوكمة ومكافحة الفساد

 احتضنت تونس اليوم الخميس، بمقر الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد، الدورة الأولى للأيام الافريقية للحوكمة ومكافحة الفساد، أكد خلالها فاعلون من هيئات دولية وجهات رسمية عربية وافريقية على أهمية محاربة آفة الفساد للنهوض بالتنمية في القارّة السمراء.
وقال شوقي الطبيب رئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد، انّ افريقيا عازمة كل العزم، عبر تعزيز الاطار التشريعي، على مقاومة الفساد الذي يكلّف القارة سنويا خسائر فادحة تقدّر قيمتها بنحو 50 مليار دولار.
وأشار الى أنّ الحرب على الفساد في افريقيا ستأخذ جهدا كبيرا لبلوغ كامل الأهداف، مردفا أنّ هذه الحرب ستكون مصيرية عبر القول « امّأ افريقيا أو الفساد.. ونحن اخترنا افريقيا ».
وبدورها، أوضحت نائبة الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي الكبير علوي، أنّ اتفاقية الإتحاد الإفريقي لمنع الفساد ومكافحته، التي صادقتها عليها مؤخرا بعض الدول الافريقية مثل تونس، فيها تكريس وتعزيز قانوني لمكافحة الفساد.
وأعربت على أنّ الشركاء الدوليون يعتبرون أنّ الاتفاقية الافريقية هي منهج لمقاومة الفساد، مضيفة أنّ بلوغ أهداف الاتفاقية مرهونة بالتفعيل والتنفيذ الرسمي.
كما دعت المتحدثة عن برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، المجتمع المدني في افريقيا والقطاع الخاص على ضرورة التعاون مع المؤسسات الرسمية في مجال محاربة الفساد عبر الدفع نحو مسائلة ومحاسبة المورّطين في الآفة السالف ذكرها.

بقية الأخبار

ذبذبات البث

frequence FM

الإنتخابات التشريعية

baramej

شبكة خريف شتاء

baramej

الأخبار المسجلة

ak

rd

rg

blagat

خدمات

job

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري