البث الحي

الاخبار : أخبار ثقافية

JMC

تونس تحتضن بداية من يوم غد تظاهرة ايام قرطاج الموسيقية في دورتها الثانية

يشهد شارع الحبيب بورقيبة بالعاصمة انطلاقا من يوم غد السبت 14 مارس تركيز ركح خارجي لاستضافة مجموعة من العروض الفنية يوميا انطلاقا من السادسة مساء وذلك ضمن الدورة الثانية لايام قرطاج الموسيقية التي ستتواصل فعالياتها الى غاية 21 مارس الحالي.


ويقام الافتتاح الرسمي لهذه التظاهرة مساء السبت 14 مارس بالمسرح البلدى بالعاصمة على الساعة التاسعة ليلا حيث يتم تسليم جائزة زرياب التكريمية لعدد من الموسيقيين والفنانين يليه عرض ناقوز للفنان التونسي منير الطرودى بمشاركة الفنانين الشابين سفيان الزايدى وأسماء بن أحمد.


وستمنح جائزة زرياب لكل من الفنان زياد غرسة من تونس وعبد العزيز بن عبد الجليل من المغرب وجون دورينغ من فرنسا وعلي الامام من العراق وميكيس تيودوراكس من اليونان فضلا عن منحها لكل من روح الفقيدين صالح المهدى الملقب بزرياب والفرنسي جوليان فايس .


ومن المنتظر أن يحضر حفل الافتتاح عديد الشخصيات الفنية منها بالخصوص الفنان الكبير صباح فخرى.


ابرز مميزات الدورة : 


وتتميز الدورة الثانية من هذا المهرجان الذى يعود بعد غياب أربع سنوات بتنظيم صالون للصناعات الموسيقية الذى سيلتئم من 14 الى 20 مارس بقصر الموتمرات بالعاصمة وباعادة صياغة المسابقات الرسمية عبر الاستغناء عن عرض الاغنية أو المعزوفة الواحدة والاتجاه الى صيغة مشاريع العروض الموسيقية غنائية كانت أم الية مع ضمان حرية اختيار الانماط والاتجاهات التاليفية.


 وتتوزع العروض الى 16 عرضا ضمن المسابقات الرسمية بين عروض مجموعات موسيقية 14 وعروض منفردة 4 و20 عرضا خارج المسابقة فضلا عن تنظيم ورشات تكوين في العزف والغناء والايقاظ الموسيقي لفائدة حوالي 60 طفلا وأخرى في التاليف الموسيقي بالبرمجيات الحديثة.


 كما سيتم تنظيم حلقات نقاش حول دور المهن الموسيقية في صناعة الموسيقى وذلك أيام 16 و17 و18 مارس.

بقية الأخبار

ذبذبات البث

frequence FM

الإنتخابات التشريعية

baramej

شبكة خريف شتاء

baramej

الأخبار المسجلة

ak

rd

rg

blagat

خدمات

job

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري