البث الحي

الاخبار : أخبار ثقافية

cité des sciences

تونس تحتفي بالعلوم من 10 إلى 15 نوفمبر الجاري تحت شعار من أجل الاعتراف بالثقافة العلمية في تونس

تطلق تونس عيدها الوطني للعلوم من 10 إلى 15 نوفمبر الجاري لتحتفي به على كامل تراب الجمهورية، وفق ما صرح به كاتب الدولة لدى وزير التعليم العالي المكلف بالبحث العلمي خليل العميري اليوم الخميس خلال ندوة صحفية عقدها بمقر الوزارة.
وقال كاتب الدولة « إن هذه التظاهرة التي تحمل عنوان من أجل الاعتراف بالثقافة العلمية في تونس تنتظم في إطار الاحتفال العالمي بالعلوم في خدمة السلم والتنمية وهي مناسبة هامة لنشر الثقافة العلمية والتعريف لدى الجمهور الواسع بأنشطة الباحثين التونسيين في مختلف القطاعات ».
واعتبر أن التظاهرة تهدف أيضا إلى تثمين عمل المجموعة العلمية الوطنية وتحفيز الشباب على الاهتمام بالعلم والشغف بمختلف اختصاصاته، مبرزا أهمية تكوين كفاءات تونسية في اختصاصات واعدة ومجددة على غرار النانوتكنولوجيا.
وأضاف قوله إن هذا الإحتفال يمثل مناسبة لفتح نقاش حول واقع البحث العلمي في تونس ولتيسير نفاذ معلومة علمية ذات جودة، ملاحظا أن هذا الحدث يتم تنظيمه بالتعاون مع وزارة التربية ومؤسسة « شباب من أجل العلم » فضلا عن عديد جمعيات المجتمع المدني ومؤسسات التعليم الابتدائي والإعدادي والثانوي والجامعي والمؤسسات والمخابر البحثية .
من جانبه أوضح رئيس مؤسسة شباب من أجل العلم علية بالطيب، أن هذه التظاهرة تتضمن ورشات وندوات ومعارض بمدينة العلوم بالعاصمة وبقصر العلوم بالمنستير وبتطاوين وبالقطب التكنولوجي الغزالة وأيضا بعدد من المؤسسات التربوية والبحثية في كل من أريانة وجندوبة والمنستير ومدنين وسليانة وسوسة ونابل وتطاون وبن عروس وتونس وصفاقس .
وتابع قوله إن هذا الحدث سيعمم في العام القادم على كامل مناطق الجمهورية بما يمكن الشباب من اكتشاف عمل العلماء والمهن البحثية، مشيرا إلى أن التظاهرة ستحفز أيضا على تقاسم المعرفة والتبادل بين الباحثين والمواطنين.
وتجدر الإشارة إلى أن حفل الافتتاح عيد العلوم سيكون اليوم الجمعة 10 نوفمبر بفضاء القطب التكنولوجي

بقية الأخبار

ذبذبات البث

frequence FM

الإنتخابات التشريعية

baramej

شبكة خريف شتاء

baramej

الأخبار المسجلة

ak

rd

rg

blagat

خدمات

job

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري