البث الحي

الاخبار : أخبار إقتصاديّة

8b4184637c

تونس ترحب بتحول المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني الى طرابلس وتدعو الاطراف الليبية الى دعمها لمباشرة مهامها

 أعربت تونس عن ترحيبها بتحول المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني الى العاصمة الليبية طرابلس والذى  يعد خطوة هامة في مسار تفعيل العملية السياسية في ليبيا ويأتي انسجاما مع نص البيان الصادر عن الاجتماع الوزارى الثامن لدول جوار ليبيا المنعقد بتونس في 22 مارس الجاري.


وتهيب تونس وفق بيان لوزارة الشؤون الخارجية اليوم الخميس  بكافة الاطراف الليبية لدعم ومساندة حكومة الوفاق الوطني ومساعدتها على مباشرة مهامها والاضطلاع بمسؤولياتها في مواجهة الارهاب وتأمين الحدود وتحسين الظروف المعيشية للشعب الليبي الشقيق وتمكينه من مقومات الامن والاستقرار.


وأكدت أن  تونس التي حرصت دائما على لم شمل جميع الاشقاء الليبيين وتقريب وجهات نظرهم والدفع نحو التوافق تجدد استعدادها الكامل لمواصلة الاضطلاع بهذا الدور والوقوف الى جانب الشعب الليبي الشقيق ووضع كافة امكانياتها من أجل مساعدته على تجسيم خياراته الوطنية.


وتدعو تونس الاشقاء الليبين الى مواصلة الحوار والتشاور قصد التعجيل بالتوافق حول تأمين أفضل الظروف لضمان الانتقال السلمي للسلطة واستكمال بقية استحقاقات الاتفاق السياسي برعاية الامم المتحدة.


 كما تؤكد مساندة خيارات الشعب الليبي وتطلعاته لاستعادة أمنه واستقراره والحفاظ على وحدة ليبيا وسيادتها الوطنية والتي تعد مقوما اساسيا من مقومات أمن واستقرار دول الجوار والمنطقة.

بقية الأخبار

ذبذبات البث

frequence FM

الإنتخابات التشريعية

baramej

شبكة خريف شتاء

baramej

الأخبار المسجلة

ak

rd

rg

blagat

خدمات

job

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري