البث الحي

الاخبار : أخبار إقتصاديّة

dsc_0916

تونس تستضيف معرض « صنع السلام » لأول مرة في إفريقيا والعالم العربي

تحول شارع الحبيب بورقيبة بالعاصمة، مساء الخميس، إلى رواق مفتوح لعرض أكثر من 100 صورة فوتوغرافية بأحجام كبيرة، تدعو إلى إحلال السلم في العالم والابتعاد عن جميع أشكال العنف والحرب، وذلك خلال افتتاح تظاهرة « صنع السلام » التي تستضيفها تونس كأول دولة عربية، بعد أن جابت هذه التظاهرة 10 دول أوروبية في دوراتها السابقة.

تظاهرة « صنع السلام » التي ستتواصل فعالياتها إلى غاية 15 من سبتمبر القادم، تنظمها وزارة الثقافة والمحافظة على التراث بالتعاون مع السفارة السويسرية بتونس والمكتب الدولي للسلام وعدد من مكونات المجتمع المدني، وتحمل رسالة إلى كافة المواطنين للقيام بجميع الأنشطة الهادفة لتعزيز ثقافة السلام العالمية ونشرها.

وأكدت وزيرة الثقافة والمحافظة على التراث سنيا مبارك لدى افتتاحها هذه التظاهرة رسميا بالمتحف الوطني بباردو، على المعاني النبيلة لقيم الحوار والتسامح ونبذ العنف، داعية إلى ضرورة الالتزام بحقوق الإنسان والدفاع عن حق الشعوب في العيش بسلام وفض النزاعات المسلحة بالطرق السلمية.

كما دعت سنيا مبارك في تصريح لـ (وات) المواطنين، كل من موقعه، إلى المساهمة في صنع السلام وإحلاله للتخلص التطرف والإرهاب.

ويمنح معرض « صنع السلام » الذي تم إنجازه من قبل المكتب الدولي للسلام والحركة الدولية للسلام، لزواره التعرف على جهود إحلال عمليات السلام من خلال صور متفرقة من العالم تبرز بشاعة الحروب وانتهاكات الذات البشرية والميز العنصري. ويبرز المعرض أيضا عديد المكاسب التي حققتها دعوات السلام من قبل منظمات عالمية حقوقية، ومن ضمن هذا المكاسب وضع حد للحرب الباردة والتخلص من نظام الميز العنصري وحضر الألغام المضادة للبشر وأهمها إنشاء المحكمة الجنائية الدولية.

بقية الأخبار

ذبذبات البث

frequence FM

الإنتخابات التشريعية

baramej

شبكة خريف شتاء

baramej

الأخبار المسجلة

ak

rd

rg

blagat

خدمات

job

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري