البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

علم تونس

تونس تشارك في حملة « 10 أيام من أجل المتوسط »

يقوم ثلاثون شابًا وشابة من قادة المجتمع المدني بتنفيذ حملة « 10 أيام من أجل المتوسط » والتي تتألف من ثلاثين مبادرة تجري بالتزامن بين 1 و 30 جوان 2020 في جنوب المتوسط لزيادة الوعي بالقضايا البيئية.
وقد تم تطوير هذه العمل المشترك ودعمه من قبل برنامج حوار المتوسط من أجل الحقوق والمساواة الممول من الاتحاد الأوروبي لينفذ في 10 دول في جنوب المتوسط هي: الأردن الجزائر وتونس وسوريا وفلسطين ولبنان وليبيا والمغرب ومصر وموريتانيا.
وكان قد شارك هؤلاء القادة الشباب في المخيم التدريبي الأول لبرنامج Med DialogueFellowsحول « التصدي للتحديات البيئية في منطقة المتوسط » في ديسمبر2020.
وسينفذ شباب حوار المتوسط حملات توعية محلية وبرامج تدريبية وحملات للمناصرة وذلك للمساعدة في تعزيز الممارسات المستدامة وتدابير حماية البيئة حول أربعة مواضيع رئيسية: تغير المناخ والإيكولوجيا الزراعية والغابات والنفايات البلاستيكية وتلوث البحار.
ويشار الى ان حوار المتوسط للحقوق والمساواة هو برنامج دعم فني إقليمي ممول من الإتحاد الأوروبي لفترة ثلاث سنوات(2019-2021) هدفه العام هو دعم دور مؤسسات المجتمع المدنيالناشطة على المستوى الإقليمي في تعزيز التنمية المستدامة والتماسك الإجتماعي والقدرة على التكيف والصمود في المنطقة والتأثير في عملية صنع السياسات في دول الجوار الجنوبي للاتحاد الأوروبي وتلك في المنطقة الأورومتوسطية.
يعتمد برنامج حوار المتوسط للحقوق والمساواة تعريف الاتحاد الأوروبي لمؤسسات المجتمع المدني والذي يعتبر أنّها تضم كل الهيكليات غير الحكومية وغير الربحية والتي لا تنتمي لأي جهات سياسية ولا تدعم العنفوهي المؤسسات التي ينظمها الشعب سعيًا لتحقيق أهداف ومثل عليا مشتركة، سواء كانت سياسيةً أو ثقافيةً أو اجتماعيةً أو اقتصاديةً والتي تعمل على نطاق محلي أو وطني أو إقليمي أو دولي وتشمل مؤسسات حضريةً وريفيةً ورسميةً وغير رسمية.

بقية الأخبار

ذبذبات البث

frequence FM

الإنتخابات التشريعية

baramej

شبكة خريف شتاء

baramej

الأخبار المسجلة

ak

rd

rg

blagat

خدمات

job

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري