البث الحي

الاخبار : أخبار إقتصاديّة

tunisie-europe

تونس والاتحاد الاوروبي يعتزمان اطلاق مشروع في مجال تبادل الطاقة

أفاد رئيس الحكومة الحبيب الصيد أن تونس والاتحاد الاوروبي يعتزمان اطلاق مشروع هام في مجال تبادل الطاقة يتمثل في ربط الشبكة الكهربائية التونسية بأوروبا.


وقال الصيد  ان هذا المشروع الذى تبلغ كلفته 700 مليون يورو  ويتكفل الاتحاد الاوروبي بتمويله سيمكن من تغذية الشبكة الكهربائية التونسية من الشبكة الاوربية في الفترات التي يشهد الاستهلاك ارتفاعا.


وأوضح أن الزيارة التي أداها امس  الى بروكسال العاصمة البلجيكية تضمنت محورين اثنين يتعلقان بمقاومة الارهاب والتعاون الاقتصادى من جانبه  قال رئيس المفوضية الاوروبية  ان  الاتحاد الاوروبي سيواصل دعم الحكومة التونسية في جهودها الرامية الى جعل تونس مستقرة ومزدهرة وديمقراطية.


وصرح رئيس المفوضية  لوسائل الاعلام عقب محادثة اجراها ببروكسال مع رئيس الحكومة  الحبيب الصيد  قائلا ان تونس و الاتحاد الاوروبي يتشاركان عدة اهداف ويواجهان تهديدات مشتركة   مشيرا الى ان مباحثاته مع الصيد تمحورت حول 3 محاور كبرى هي الارهاب والاصلاح والهجرة أما  الممثلة السامية للاتحاد الاوروبي للشوون الخارجية والسياسة فقد أعلنت في لقاء صحفي مشترك  مع رئيس الحكومة الحبيب الصيد في بروكسال  عن الاسراع هذه السنة في تخصيص ميزانية بحجم 23 مليون يورو لدعم الاصلاحات في المجال الامني في تونس.

بقية الأخبار

ذبذبات البث

frequence FM

الإنتخابات التشريعية

baramej

شبكة خريف شتاء

baramej

الأخبار المسجلة

ak

rd

rg

blagat

خدمات

job

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري