البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

5a98556bcd702f0c1a13d291

ثمانون بالمائة من ضحايا الاتجار بالبشر يتم نقلهم عبر نقاط العبور الرسمية

قالت المنظمة الدولية للهجرة إنه وخلال السنوات العشر الأخيرة فإن 80 بالمائة من ضحايا الاتجار بالبشر، في مختلف أنحاء العالم، يتم نقلهم عبر نقاط العبور الرسمية، مثل المطارات ونقاط مراقبة الحدود البرية.
وأشارت المنظمة في بيان بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة الاتجار بالبشر، الى أنه خلافا لاعتقاد الكثيرين بأن الاتجار بالبشر نشاط سري يتم في الخفاء،ويرتبط بالهجرة غير النظامية، بعيدا عن أعين السلطات والجمهور العام، إلا أن البيانات الصادرة عن المنظمة الدولية للهجرة تعكس صورة مختلفة عن ذلك. إذ إن معظم حالات الاتجار بالبشر تحدث في الواقع من خلال النقاط الحدودية الرسمية .وحسب المنظمة، فان هذا يسلط الضوء على الدور الحاسم الذي يمكن أن تلعبه الوكالات الحدودية ومقدمو الخدمات على الحدود لتحديد الضحايا المحتملين و تقديم المساعدة والحماية لهم.
ويعد الاتجار بالبشر، حسب الامم المتحدة، شكلا من أشكال عبودية العصر الحديث، وتجد هذه الجريمة في الصراع وانعدام الاستقرار واللامساواة مرتعا لها.
وفي رسالته بالمناسبة، قال الأمـين العام للأمم المتحدة « أنطونيو غوتيريش » إن المتاجرين بالبشر، يتكسبون من استغلال مال الإنسان ويأسه ويتخذون من الضعفاء فريسة لهم ويجردونهم من حقوقهم الأساسية » .
وأضاف أن الأطفال والشباب والمهاجرين واللاجئين أكثر عرضة للوقوع ضحايا للاتجار بالبشر، أما النساء والفتيات فيستهدفن بلا هوادة .

بقية الأخبار

ذبذبات البث

frequence FM

الإنتخابات التشريعية

baramej

شبكة خريف شتاء

baramej

الأخبار المسجلة

ak

rd

rg

blagat

خدمات

job

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري