البث الحي

الاخبار : متفرقات

AP_powerball_jackpot_nt_130517_16x9_992

جائزة باوربول الامريكية تقفز الى 5ر1 مليار دولار

دغدغت أحلام بالاستقالة من وظيفة مملة ومساعدة المحتاجين والسفر حول العالم مخيلة الامريكيين لتدفعهم للتهافت على شراء أوراق اليانصيب للسحب الاكبر في تاريخ باوربول البالغة قيمته 5ر1 مليار دولار. ويتوقع أن ترفع موجة الاقبال المحمومة على شراء تذاكر اليانصيب من قيمة الجائزة الامريكية التي سجلت بالفعل أكبر رقم لها وذلك بحلول موعد سحب الارقام الستة الرابحة الساعة 0359 بتوقيت جرينتش اليوم الاربعاء.


وهذه أكبر جائزة محتملة في العالم لفائز واحد. وقالت رابطة اليانصيب التي تضم عددا من الولايات ان قيمة الجائزة ستنخفض الى 930 مليون دولار اذا اختار الفائز بها أن يتسلمها فورا ونقدا بدلا من تلقيها على دفعات سنوية تمتد على مدى 29 عاما.


ويجري بيع بطاقات باوربول في 44 ولاية بالاضافة الى العاصمة واشنطن ومنطقتين تابعتين للولايات المتحدة. وقالت كيلي كرايب المتحدثة باسم اليانصيب في ولاية تكساس المشاركة في اللعبة انه في حال عدم فوز أحد في سحب اليوم الاربعاء سترتفع قيمة الجائزة الكبرى الى نحو ملياري دولار اذا سددت على أقساط /أو 24ر1 مليار دولار نقدا/ في سحب يجرى يوم السبت. وقال جاري جريف المدير التنفيذي لليانصيب بولاية تكساس في مؤتمر صحفي ان مبيعات تذاكر باوربول //أعلى بأضعاف مضاعفة// من الارقام المعتادة.


وأشار الى أنه منذ الفوز بالجائزة الكبرى السابقة في الرابع من تشرين الثاني عام 2015 بيعت تذاكر يانصيب باوربول بقيمة 65ر2 مليار دولار بينها تذاكر بقيمة 133 مليون دولار اليوم الاربعاء فقط بحلول منتصف النهار.


رويترز

بقية الأخبار

ذبذبات البث

frequence FM

الإنتخابات التشريعية

baramej

شبكة خريف شتاء

baramej

الأخبار المسجلة

ak

rd

rg

blagat

خدمات

job

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري