البث الحي

الاخبار : أخبار جهويّة

36245773_637859433213922_6127593913801768960_n

جزيرة جربة تستكمل تنصيب مجالسها البلدية بانتخاب رئيس قائمة حركة النهضة، حسين جراد، رئيسا لبلدية جربة حومة السوق

 استكملت بلديات جزيرة جربة، الثلاث، تنصيب مجالسها البلدية، مساء اليوم الأربعاء، بانتخاب حسين جراد، رئيس قائمة حركة النهضة، رئيسا لبلدية جربة حومة السوق، بعد حصوله على 24 صوتا من مجموع 30 صوتا، مقابل 5 أصوات تحصل عليها المترشح عن القائمة المستقلة « العين »، مراد بعزيز واحتساب ورقة بيضاء واحدة.
وعلى إثر انتخاب رئيس البلدية، انطلقت عملية انتخاب مساعديه، بعد إتفاق كافة أعضاء المجلس على انتخاب 4 مساعدين للرئيس، إذ آل منصب المساعد الأول إلى مرشحة الإتحاد المدني، آمال كروية التي تحصلت على 25 صوتا، مقابل 5 أصوات لمرشحة نداء تونس، ريم العساس. وتحصل مرشح نداء تونس، هيثم الحمروني على منصب المساعد الثاني لرئيس البلدية والذي ترشح له بمفرده ونال 22 صوتا.
أما منصب المساعد الثالث فقد عاد إلى مرشح القائمة المستقلة « جربة رؤية أخرى »، فوزي بوصفارة الذي ترشح للمنصب بمفرده وتحصل على 25 صوتا، في حين آل منصب المساعد الرابع إلى مرشّحة حراك تونس الإرادة، هدى ريحان التي ترشحت بمفردها للمنصب.
وتنتظر هذا المجلس البلدي، « تحديات كبرى وملفات معطلة »، وفق رئيسه، حسين جراد الذي أوضح أن « هذا المجلس ينطلق في عمله في ذروة الموسم الصيفي وهو ما يتطلب جهودا مضاعفة ».
واعتبر أن المطلوب اليوم هو « التفاف الإدارة البلدية حول المجلس، بالإضافة إلى العمل الدؤوب من أجل وضع البرامج العاجلة ومتوسطة وطويلة المدى، ملاحظا أن « تنوع المجلس سيكون دعامة لعمل مشترك ضمن فريق متكامل ».
وكشف رئيس المجلس أن جلسة التنصيب سبقتها مفاوضات انتهت بوفاق جمع 26 عضوا من جملة 30، داعيا البقية إلى « الإلتحاق بالأغلبية والعمل معها لتحقيق الإستفادة من جميع كفاءات المجلس ».
وتشكلت في ختام جلسة التنصيب لجنة ممثلة من القائمات الفائزة في الإنتخابات البلدية، لإعداد مقترحات لتشكيل اللجان بصفة توافقية، على أن تعرض أعمالها في جلسة عامة، الإثنين المقبل، لمناقشتها والمصادقة على تشكيل اللجان، باستثناء لجنة المالية التي فازت برئاستها مرشحة القائمة المستقلة « جربة تجمعنا »، كريمة بطيخ.
يذكر أن المجلس البلدي بجربة حومة السوق، يضم 30 عضوا، وقد أسفرت إنتخابات 6 ماي 2018، عن حصول حركة النهضة على 13 مقعدا وحصول القائمتين المستقلتين « العين » و »جربة تجمعنا » على 4 مقاعد لكل منهما، فيما حصلت القائمة المستقلة « جربة رؤية أخرى » على 3 مقاعد، مقابل مقعدين لكل من حراك تونس الإرادة ونداء تونس واكتفت قائمتا حركة الشعب والإتحاد المدني بمقعد واحد لكل منهما.

بقية الأخبار

ذبذبات البث

frequence FM

الإنتخابات التشريعية

baramej

شبكة خريف شتاء

baramej

الأخبار المسجلة

ak

rd

rg

blagat

خدمات

job

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري