البث الحي

الاخبار : أخبار رياضيّة

gabes-la-greve-cause-la-paralysie-de-toute-la-region

جلسة عمل بقابس حول تشريك الوكالة العقارية للسكنى فى تهيئة مخزون عقارى يمسح 241 هكتارا

عقدت اليوم جلسة عمل بمقر ولاية قابس باشراف والى الجهة خصصت للنظر فى امكانية تشريك الوكالة العقارية للسكنى فى المشروع الخاص بتهيئة 241 هكتارا تقرر فى المجلس الوزارى المنعقد بالجهة يوم 25 جوان الفارط باشراف رئيس الحكومة تخصيصها للجهة كمخزون عقارى لمساعدتها على انجاز مشاريعها.


وذكر محمد الهاشمى بسباس الرئيس المدير العام للوكالة العقارية للسكنى بالمناسبة أن جهة قابس تعد من الجهات الهامة بالنسبة لهذه الوكالة موضحا أن هذه الموسسة تتدخل للتهيئة فى نطاق التحكم فى التوسع العمرانى ودعم جهود البلديات فى هذا المجال وضمن استراتيجية تعميرية للمنطقة .


وأكد أن الوكالة لا تهدف الى تحقيق الربح وهى تعمل اليوم على تجسيم منظومة المدينة المستدامة التى ترتكز على تشريك السكان فى اعداد تصور المشاريع بحسب قوله.


وقد أبرز عدد من الحاضرين فى هذه الجلسة أهمية تدخل الوكالة العقارية للسكنى فى هذا المشروع لعدم قدرة الجهة على توفير الاعتمادات اللازمة لتهيئة الارض التى تم تخصيصها لفائدتها ولحاجة الولايةة لهذا المخزون العقارى فى أسرع وقت ممكن لانجاز عدد من المشاريع المتأكدة ومن بينها مشروع بناء المستشفى الجامعى0 وتقرر فى أعقاب هذه الجلسة تكوين فريق مشترك لضبط تصور لعملية التهيئة واعداد اتفاق يراعى مصالح الجهة ومصالح الوكالة وتقوم من خلاله هذه الموسسة بأشغال التهيئة.

بقية الأخبار

ذبذبات البث

frequence FM

الإنتخابات التشريعية

baramej

شبكة خريف شتاء

baramej

الأخبار المسجلة

ak

rd

rg

blagat

خدمات

job

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري