البث الحي

الاخبار : صحة

مرهم-اكثامول-للحبوب

حجز 9 أنواع من الأدوية المشبوهة ووزارة الصحة تدعو إلى عدم استعمالها

حجزت مصالح الرقابة التابعة لوزارتي الصحة والتجارة مؤخرا 9 أنواع من الأدوية المقلّدة والمشبوهة التي اكتشفتها تباع بالسوق الموازية، وفق ما جاء في بلاغ أصدرته وزارة الصحة، اليوم السبت، ودعت من خلاله المواطنين إلى عدم استعمال هذه الأدوية من أجل الحفاظ على سلامتهم.
وتشمل قائمة الأدوية المذكورة  » تريسبوت TRITOSPOT  » و  » لوكوسيد- ار 3 % / LUCOCID-R3% » و  » دارموفات DERMOVATE » و  » موفات MOVATE » وكذلك  » تينوفات أم. سي. آ / TENOVATE M.C.A » و » أورانفات ORANVATE » و  » ليمونفات LEMONVATE » وأيضا  » سيفيك ليمون CIVIC LEMON » و فليوسينوكلين FLUOCINOCLEAN ».
وأكدت في ذات البلاغ، أن بيع هذه الأدوية بالسوق الموازية يكتسي خطورة على صحة المواطنين، مشيرة، إلى أن استعمالها يمكن أن يتسبّب في مضاعفات خطيرة على سلامة الموطنين على اعتبار أنها لم تخضع إلى الإجراءات المعتمدة لضمان جودتها كما أنّها غير مراقبة ويتم تصنيعها في ظروف مجهولة.
كما شددت وزارة الصحة على ضرورة اقتناء الأدوية من مسالك التوزيع المنظمة الخاضعة للمراقبة، مذكرة، في هذا الإطار بأنّ الدواء منتوج مميز وحساس ذلك أنه يخضع لنظام خصوصي ودقيق في مستوى مراقبة جميع مراحل تصنيعه وتسجيله وكذلك ترويجه.

بقية الأخبار

ذبذبات البث

frequence FM

الإنتخابات التشريعية

baramej

شبكة خريف شتاء

baramej

الأخبار المسجلة

ak

rd

rg

blagat

خدمات

job

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري