البث الحي

الاخبار : أخبار سياسية

hirak tounes el irada

حراك تونس الإرادة يعتبر أن اعلان حالة الطوارئ هو إجراء استباقي لتحركات شعبية منتظرة

اعتبر حزب حراك تونس الإرادة أن إعلان حالة الطوارئ هو إجراء استباقي للتحركات الشعبية المنتظرة، وغايته دفع المؤسسات السيادية للدولة للصدام مع المجتمع بما يهدد بشكل غير مسبوق إستقرار الدولة.
ودعا في بيان أصدره اليوم الخميس، التونسيين الى اليقظة والوقوف موحدين ضد كل دعوات التفرقة والتباغض والتي ما فتئ يبثها رئيس الجمهورية قيس سعيد في كل خطاباته، وفق تقديره.
وكان رئيس الجمهورية قرر تمديد حالة الطوارئ بالبلاد إلى 30 جانفي 2023، وفق مرسوم صدر بالرائد الرسمي يوم 30 ديسمبر 2022.
وأبرز الحزب أن ما وصفه ب »الفشل الذريع لخارطة الطريق التي وضعتها سلطة الإنقلاب وقدمتها على أنها ستؤدي إلى الإستقرار السياسي، فاقمت الأزمة السياسية بشكل خطير وزعزعت استقرار البلاد خاصة بعد عدم مشاركة الشعب في الانتخابات ».
كما استنكر استهداف رموز المعارضة بالقضايا الملفقة والملفات الفارغة، مستعملا في ذلك رئيسة الحزب الدستوي الحر عبير موسى رمز الثورة المضادة التي هيأت له طريق الإنقلاب، وفق نص البيان.
كما اتهم قيس سعيد بتوظيف النيابة العمومية والسيطرة على القضاء، واستعمال المال العام في تمويل مشروعه المتمثل في الشركات الأهلية التى وصفها بأنها مجرد حيلة وغطاء للتنسيقيات التابعة له.
وجدد موقفه الداعي الى العودة الى ما قبل 25 جويلية 2021 والتمسك بشرعية دستور 2014، وإجراء حوار وطني جامع يضع تصورات مشتركة إقتصادية وسياسية وينتج حكومة انقاذ وطني ويضع رزنامة لإنتخابات سابقة لاوانها رئاسية وتشريعية.

بقية الأخبار

ذبذبات البث

frequence FM

الإنتخابات التشريعية

baramej

شبكة خريف شتاء

baramej

الأخبار المسجلة

ak

rd

rg

blagat

خدمات

job

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري