البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

58961831c36188732f8b45fe

حرس السواحل الليبي يشتبك مع مهربي نفط في عرض البحر

تواصلت الاشتباكات المسلحة بين قوات البحرية الليبية مدعومة من سلاح الجو ومهربين للنفط الليبي في عرض البحر بالقرب من مصفاة الزاوية لتكرير النفط غربي ليبيا.
وقالت لجنة أزمة الوقود والغاز التي شكلتها حكومة الوفاق الليبية لمكافحة تهريب النفط الليبي، في بيان نشرته عبر صفحتها علي موقع التواصل الإجتماعي (فيسبوك) في ساعة مبكرة من اليوم السبت.
وأضافت « حرس سواحل مصفاة الزاوية والاجهزة الامنية وسلاح الجو والقوات البحرية يشتبكون في عرض البحر مع عصابات التهريب التي فرت بعضها »، مؤكدة « القبض علي مركب تونسي داخل المياه الاقليمية الليبية (20 ميلا شمال منطقة ابوكماش) ».
المركب الذي يسمي (فاطمة) يتكون من اربعة بحارة كطاقم له وجميعهم من التونسيين  بحسب البيان الذي أكد أن قوات الامن الليبية جرت المركب وطاقمه « لنقطة حرس سواحل مصفاة الزاوية ».

وقالت القوات البحرية الليبية في وقت لاحق  إن مركب الصيد التونسي، الذي تم ضبطه، قرب شواطئ غربي البلاد « تهمته القيام بأعمال صيد غير قانونية في المياه الليبية ».

وطالبت لجنة أزمة الوقود والغاز الليبية من مجلس النواب  والمجلس الأعلى للدولة « تحديد موقف مما يجري خلال ال24 ساعة القادمة « ، إضافة لمطالبة المؤسسة الوطنية للنفط الليبية بذات الموقف « تجاه عمليات مكافحة تهريب النفط الليبي ».
وتهريب الوقود الليبي الشائع في غرب البلاد يكلف الدولة الليبية خسائر طائلة تقدر بملايين الدولارات شهريا، الأمر الذي دعا حكومة الوفاق لإطلاق عملية عسكرية لمكافحة التهريب سميت (عاصفة المتوسط) في افريل العام الماضي عن طريق لجنة أزمة الوقود والغاز في طرابلس بالتعاون مع البحرية الليبية.

بقية الأخبار

ذبذبات البث

frequence FM

الإنتخابات التشريعية

baramej

شبكة خريف شتاء

baramej

الأخبار المسجلة

ak

rd

rg

blagat

خدمات

job

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري