البث الحي

الاخبار : أخبار وطنيّة

incendie-640x411

حريق يمتد على مساحة تزيد عن 100 هكتار بجبل سيدي عبد الرحمان من ولاية نابل

 تواصل وحدات الحماية المدنية بولاية نابل بمساعدة وحدات من بن عروس ورادس، السيطرة على الحريق الذي نشب منتصف نهار اليوم الاربعاء بجبل سيدي عبد الرحمان من ولاية نابل، والذي امتد على مساحة تناهز 100 هكتار، وفق تقديرات اولية أكدها معتمد منزل بوزلفة نزيه التومي لمراسل (وات) بالجهة.
وذكر بوزلفة ان « وحدات الحماية المدنية تسعى جاهدة للاحاطة بالحريق الهائل قبل ان تتسع رقعته ويصل الى المناطق الفلاحية والسكنية المحاذية للجبل »، وابرز ان الحريق « انطلق حسب شهود عيان، من منطقة الكلبوسي، ثم امتد بسبب حرارة الطقس وهبوب بعض الرياح الى منطقتي العيثة والطرخان ».
من جهة أخرى، اشار معتمد منزل بوزلفة الى امكانية الاستعانة بطائرة من الجيش الوطني للقيام بطلعات بغاية معاضدة الجهود المبذولة لاطفاء الحريق.
من جانبه، أبرز المدير الجهوي للحماية المدنية أن « 6 شاحنات اطفاء من نابل وبن عروس تحاول حاليا اطفاء الحريق والوصول الى قلبه من اجل السيطرة عليه »، مضيفا ان « شاحنة سابعة في طريقها لمعاضدة مجهودات الفرق على الميدان ».
واكد ان « اكثر من 50 عونا بين حماية مدنية وغابات وتجهيز يتدخلون حاليا على الميدان لاطفاء الحريق وحصره لتفادي انتشاره »، واشار الى « وجود صعوبات كبيرة في الوصول الى قلب الحريق خاصة وانه اندلع بمنطقة غابية وعرة تتميز بكثافة نسيجها النباتي وخاصة بوجود اعداد كبيرة من شجر الصنوبر والبندق ».

بقية الأخبار

ذبذبات البث

frequence FM

الإنتخابات التشريعية

baramej

شبكة خريف شتاء

baramej

الأخبار المسجلة

ak

rd

rg

blagat

خدمات

job

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري