البث الحي

الاخبار : متفرقات

ايطاليا-تونس

خبراء وصانعو معجنات من تونس وايطاليا يستكشفون مذاقات « العجين المستديم  » يوم 23 نوفمبر الجاري بتونس

يستكشف خبراء وصانعو معجنات غذائية من ايطاليا وتونس، يوم الجمعة 23 نوفمبر بتونس، تقينات صناعة العجين بشكل مستديم في وقت احتلت فيه ايطاليا المرتبة الاولي عالميا وتونس الثانية في استهلاك المعجنات على التوالي 23,5 كلغ و17 كلغ للفرد الواحد.
وتنظم الوكالة الايطالية للتجارة الخارجية هذا اللقاء بالتعاون مع سفارة ايطاليا بتونس والغرفة التجارية التونسية الايطالية في اطار أسبوع المطبخ الايطالي بتونس في ظل تاكد دور استعمال التقنيات الجديدة في الزراعة والتصنيع من تقليص استهلاك الماء والحد من انبعاثات غاز ثاني اكسيد الكربون، وفق بيان اصدرته الغرفة الاثنين.
وتشير البيانات التي وفرها منظمو التظاهرة، ان العجين الى جانب مساهمته في تشكيل العديد من الاطباق اللذيذة فانه يمكن على مستوى استخدام تقنيات اللف من استعادة المواد المسخدمة بالكامل سواء من الكرتون او المواد البلاستيكية.
وارتفع اجمالي الانتاج العالمي من العجين بنسبة 63 بالمائة من 9,1 مليون طن الى 14,8 مليون طن في حين تصدرت ايطاليا قائمة مستهلكي العجين الغذائي.
واعتبرت الوكالة الايطالية للتجارة الخارجية ان الارقام المتعلقة باستهلاك العجين الغذائي بكل من ايطاليا وتونس تؤكد اهمية هذا المنتج بالنسبة للبلدين الذي يعد مغذيا ثريا على مستوى التاريخ والثقافة وان استهلاك هذه المواد في ارتفاع متواصل بفضل قيمته الغذائية المعترف بها عالميا ».

بقية الأخبار

ذبذبات البث

frequence FM

الإنتخابات التشريعية

baramej

شبكة خريف شتاء

baramej

الأخبار المسجلة

ak

rd

rg

blagat

خدمات

job

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري