البث الحي

الاخبار : صحة

1030407736

دراسة أمريكية تؤكد امكانية علاج أمراض السرطان باستخدام ثلاثي أكسيد /الزرنيخ/

كشفت دراسة حديثة عن إمكانية استخدام ثلاثي أكسيد /الزرنيخ/، الذي يعد أكثر السموم فتكا، في علاج أمراض السرطان لاسيما سرطان الثدي، وسرطان الدم.
وتوصلت الدراسة التي قام بها علماء من مركز /ديماسكون/ الطبي في مدينة /بوسطن/ الأمريكية، ونشرتها صحيفة /ديلي ميل/ البريطانية، إلى أن معدلات الاصابة بسرطان الثدي تكون أقل بالأماكن التي ينتشر فيها /الزرنيخ/ بمياه الشرب.. لافتة إلى أن استخدم مادة « الزرنيخ » في علاج السرطان أصبح في السنوات الأخيرة من الأمور الشائعة في تركيب أنواع العلاج الكيميائي للمصابين بهذه الأورام.
ويعتقد الباحثون بأن استخدام /الزرنيخ/ قد يؤتي بنتائج واعدة عند استخدامه مع دواء آخر فعال في القضاء على إنزيم أساسي في الخلايا السرطانية يدعى /Pin 1/ خاصة عند دمجه مع دواء « تريتينوين ».
وقال شياو تشن تشو، رئيس فريق البحث، « إن اكتشافنا يشير بقوة إلى إمكانية جديدة مثيرة لإضافة ثلاثي أكسيد / الزرنيخ/ إلى العلاجات الموجودة في علاج سرطان الثدي الثلاثي السلبي، والعديد من أنواع السرطان الأخرى ».. مضيفا أن هذا الأمر قد يحسن، بشكل كبير، من نتائج علاج أنواع الاصابات بالسرطان مستقبلا.
يشار إلى أن الأطباء يلجأون إلى العلاج الكيميائي في محاولتهم للتصدي لانتشار الخلايا السرطانية في أجسام المرضى على الرغم من المخاطر الكبيرة المرتبطة باستخدام هذا النوع من العلاج نظرا لطبيعته السامة، وآثاره الضارة على صحة المصابين بالسرطان.

بقية الأخبار

ذبذبات البث

frequence FM

الإنتخابات التشريعية

baramej

شبكة خريف شتاء

baramej

الأخبار المسجلة

ak

rd

rg

blagat

خدمات

job

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري