البث الحي

الاخبار : أخبار وطنيّة

رئاسة الحكومة بلاغ

رئاسة الحكومة : ولايات القيروان وسليانة وزغوان وباجة معنية بالحجر الصحي الشامل

نشرت مصالح الاعلام والاتصال برئاسة الحكومة، بعد ظهر اليوم الاحد، قائمة الولايات المعنية بالحجر الصحي الشامل وهي القيروان وسليانة وزغوان وباجة، مشيرة إلى أن نسبة الحدوث في هذه الولايات تفوق 400 إصابة لكل مائة ألف ساكن خلال الاربعة عشرة يوما الاخيرة حسب تحيين المعطيات إلى حدود 19 جوان الجاري.
وجاء في نفس البلاغ أن رئيس الحكومة أسدى للسادة الولاة تعليماته بالحرص الشديد والسهر على تطبيق كل إجراءات الحجر الصحي الشامل والمبينة بمرسوم رئيس الحكومة عدد 9 لسنة 2020 بتاريخ 17 أفريل 2020 والمتعلق بزجر مخالفة منع الجولان وتحديده والحجر الصحي الشامل، والتدابير الخاصة بالأشخاص المصابين أو المشتبه بإصابتهم بفيروس كورونا « كوفيد-19 « .
كما دعا رئيس الحكومة، في هذا البلاغ، الولاة إلى إصدار قرار تفصيلي للإجراءات والاستثناءات المتخذة ومده بتقارير تفصيلية يومية.
وكان رئيس الحكومة هشام مشيشي قد قررأمس السبت، فرض حجر صحي شامل وغلق الولايات التي تفوق فيها نسبة حدوث العدوى 400 اصابة لكل 100 الف ساكن، وذلك بداية من اليوم الاحد 20 جوان الجاري.
كما تقرر إحداث مراكز عزل جهوية للحالات الإيجابية ومستشفيات ميدانية للتكفل بالحالات المكتشفة بصفة مبكرة، بالإضافة إلى تكفل هياكل الخط الاول بالحالات، والحرص على اتاحة التزود بالاوكسيجين، وتنظيم حملات ميدانية للتقصي المكثف للمشتبه بهم وعزل الحالات الإيجابية والمخالطين لهم.
كما سيتم تعزيز قدرات المخابر و تكثيف التقطيع الجيني لتحديد السلالات المنتشرة والتفطن للسلالات المتحورة إن وجدت مع التكثيف من حملات التلقيح الميدانية الموسعة.

بقية الأخبار

ذبذبات البث

frequence FM

الإنتخابات التشريعية

baramej

شبكة خريف شتاء

baramej

الأخبار المسجلة

ak

rd

rg

blagat

خدمات

job

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري