البث الحي

الاخبار : أخبار سياسية

07032014_najib_chebbi

رئيس الحركة الديمقراطية أحمد نجيب الشابي : تونس تنقصها زعامة سياسية بالمعنى النبيل للكلمة

قال رئيس الحركة الديمقراطية أحمد نجيب الشابي، « إن ما ينقص تونس في الوقت الراهن هو وجود زعامة سياسية بالمعنى النبيل للكلمة »، مؤكدا أن فشل الحكومات المتعاقبة منذ سنة 2011 ، أدى الى إحساس جماعي بالإحباط ، وضرب قاعدة الأمل بالنسبة إلى التونسين، على حد تعبيره.
وشكك الشابي، خلال ندوة صحفية إنعقدت ظهر اليوم الإربعاء بالعاصمة، للإعلان عن تأسيس « الحركة الديمقراطية »، في إجراء الإنتخابات البلدية في موعدها المفترض في 25 مارس 2018 ، قائلا إن » رئيس الهيئة مطعون في إستقلاليته، وقرار إنتخابه كان بأمر خارجي ».
كما إنتقد أداء مجلس نواب الشعب، بالقول « إنه أصبح غرفة تسجيل لإرادة الأمير »، في إشارة إلى الخطاب الذي وجهه راشد الغنوشي رئيس حركة النهضة إلى نواب الكتلة البرلمانية لحزبه، بضرورة إنتخاب رئيس للهيئة العليا المستقلة للإنتخابات.
وأكد الشابي، على أن برنامج حزبه الجديد سيتركز أساسا على إصلاح قطاع التعليم و إعادة الثقة في ما أسماه ب « المصعد التربوي »، مبينا ان شعار حزبه المتكون من ثلاثية « الحرية و الإنصاف و الإمتياز »، سيكون أداة لحملته الإتصالية في الأيام القادمة.
وعن إمكانية ترشحه للانتخابات الرئاسية لسنة 2019 ، علق بقوله « إنه من السابق لأوانه الخوض في هذه المسألة الآن، وإن مسألة الترشح من عدمه تعود إلى هياكل الحزب في حينه وفي موعده ».

بقية الأخبار

ذبذبات البث

frequence FM

الإنتخابات التشريعية

baramej

شبكة خريف شتاء

baramej

الأخبار المسجلة

ak

rd

rg

blagat

خدمات

job

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري