البث الحي

الاخبار : أخبار إقتصاديّة

11750646_1183423938339758_306536633307877359_n

رئيس الحكومة يعطي اشارة انطلاق حملة صيانة المؤسسات التربوية

اعطى رئيس الحكومة الحبيب الصيد يوم الاربعاء اشارة انطلاق حملة صيانة الموسسات التربوية بمختلف جهات البلاد.
واعطيت اشارة انطلاق هذه الحملة عقب زيارة اداها الصيد الى المدرسة الاساسية ببيرين وعاين خلالها الوضعية الحالية للمدرسة التي شيدت عام 1912 و شهدت عمليات توسيع في سنوات 1967 و1984 .
وتجول رئيس الحكومة الذى كان مرفوقا بوزير التربية وبالمندوب الجهوى للتعليم بتونس 2 وبالاطار التوبوى في اقسام تلك المدرسة موكدا في تصريح صحفي ان احتفال تونس هذه السنة بيوم العلم الموافق ليوم 22 جويلية الجارى سيكون صيانة هذه المدارس التي قال انها تشكو اوضاعا مزرية حسب تعبيره.
واعتبر الصيد ان مسوولية صيانة هذه الموسسات في مختلف انحاء البلاد تبقى من مسوولية الدولة والحكومة مشددا على ضرورة معاضدة هذه الجهود. واضاف انه سيتم تخصيص حوالي 150 مليون دينار لعمليات الاصلاح والتعهد ضمن هذا البرنامج الذى انطلق انجازه يوم الاربعاء معلنا ان هذا البرنامج ستتبعه برامج اخرى .
ودعا الى معاضدة مجهود الحكومة ووزارة الاشراف وحث الاولياء ومنظمات المجتمع المدني على الانخراط في هذا الجهد المشترك.
ومن جهته دعا وزير التربية ناجي جلول في تصريح لوكالة تونس افريقيا للانباء الى عودة ما اسماها الحاضنة الشعبية للمدرسة التونسية على غرار مساهمة التونسيين في بناء المدارس في عموم تونس غداة الاستقلال وحث الجميع على معاضدة هذه الحملة والمشاركة فيها.
واضاف جلول سيكون هناك سباق ضد الساعة خلال الفترة المتبقية حتى نضمن عودة مدرسية لائقة لابنائنا في مختلف المدارس الابتدائية والاعدادية و المعاهد الثانوية . وكان الوزير قد اعلن على هامش الاحتفال بيوم العلم في قصر قرطاج ان هذه المبادرة تتمثل في انجاز برنامج استثنائي لاصلاح وترميم وصيانة الموسسات التربوية بمختلف انحاء الجمهورية حتى يكون الفضاء المدرسي في مستوى المكانة الاساسية التي توليها تونس للعلم والمعرفة .

بقية الأخبار

ذبذبات البث

frequence FM

الإنتخابات التشريعية

baramej

شبكة خريف شتاء

baramej

الأخبار المسجلة

ak

rd

rg

blagat

خدمات

job

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري