البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

libyan-akila

رئيس مجلس النواب الليبي : ملامح تحرير طرابلس بدأت تتشكل

 أعلن رئيس مجلس النواب الليبي عقيلة صالح اليوم الثلاثاء تشكيل لجنة مشتركة مع الحكومة ورئاسة الأركان لمتابعة عملية تحرير طرابلس  مؤكدا أن  معالم العملية بدأت تتشكل استعدادا لساعة الصفر والتي ستكون متزامنة مع تحرير باقي مدن الوطن.


        ونقلت مصادر إعلامية عن صالح قوله اليوم إن  أعضاء البرلمان والحكومة عملوا ليلا نهارا خدمة للشعب في ظل شح السيولة ونقص المال الذي يعد عصب الحياة لأي دولة خاصة أن البلاد تخوض الحرب على الإرهاب في شرقها وغربها وجنوبها ومع هذا كله استطاعوا أن يقطعوا شوطا لا بأس به في توفير متطلبات الجيش في هذه الحرب.


    وأضاف قوله   أنه خلال اليومين القادمين سيبدأ تصدير النفط الليبي ليعود خيره على البلاد والعباد وللقضاء على الإرهاب في بنغازي وبراك والقيرة والمساهمة في عودة طرابلس إلى حضن الوطن وفق تعبيره.


   وحمل صالح من يسيطر على العاصمة مسؤولية سلامة العقيد محمد بن نايل الذى تم القبض عليه من قبلهم وناشد المنظمات الدولية لحقوق الإنسان التدخل لحمايته باعتباره أسير حرب تابع للجيش الليبي قبض عليه أثناء تأدية واجبه الوطني في مواجهة الارهاب.


    وكان القائد العام للجيش الليبي الفريق أول خليفة حفتر قد كلف في منتصف مارس الماضي العقيد محمد بن نايل بتشكيل اللواء  214 مشاة خفيف  بهدف إخراج القوة الثالثة التابعة لقوات فجر ليبيا من قاعدة براك الشاطئ الجوية.


   ويطالب العقيد بن نايل القوة المكلفة من قبل الموتمر الوطني العام المنتهية ولايته بتأمين قاعدة براك الشاطى بتسليمها والمغادرة الى مدينة مصراتة شرق طرابلس كونها تتبع قوات  درع ليبيا الوسطى  بمصراتة.

بقية الأخبار

ذبذبات البث

frequence FM

الإنتخابات التشريعية

baramej

شبكة خريف شتاء

baramej

الأخبار المسجلة

ak

rd

rg

blagat

خدمات

job

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري