البث الحي

الاخبار : أخبار رياضيّة

راس جدير الليبي

راس جدير : تواصل غلق المعبر في جانبه الليبي الى حين الاتفاق على الجهة التي ستؤمنه

شهد معبر رأس إجدير الحدودي الليلة الماضية مواجهات وإطلاق نار بين مسلحي كتيبة “الشهيد جمال الغائب”، والتي كُلفت أخيرًا بإدارة المعبر وعدد من المسلحين العاملين بالمعبر.


وعقب المواجهات التي شهدها المعبر قال أمر كتيبة جمال الغائب التابعة لدرع ليبيا لواء الغربية “طارق الغايب” في تصريح صحفي اليوم  الاثنين، إن تكليف الكتيبة جاء من قبل رئيس مركز الجمارك رأس أجدير، نتيجة لضعف الأجهزة الأمنية بالمنفذ. وأكد الغايب، أن الكتيبة لم تنسحب من منفذ رأس أجدير، موضحا أن المنفذ مغلق اليوم من الجانب الليبي.


واشار إلى أنه خلال استلام المنفذ وجدو العديد من المخالفات، بسبب حمولة البضائع وشاحنات الوقود، وتم ضبطها خلال 12ساعة، وأن المخالفات في الخزينة العامة تقدر ب35 ألف دينار. ولفت إلى أن بعض الأشخاص تريد إشعال الفتنة بوجود الكتيبة داخل المنفذ، واصفين إياها بالجهوية، موضحا أن الكتيبة يوجد فيها من جميع المناطق الغربية، وليس من مدينة الزاوية فقط.


وأضاف أمر كتيبة جمال الغائب، أن إقفال المنفذ سيستمر إلى أن يعقد اليوم اجتماع بقاعة مليتة وبحضور ثوار المنطقة الغربية وأعيان المناطق لمناقشة وضع المنفذ وإعطاء الشرعية لمن يستحق أن يؤمن المنفذ، مؤكدا أن الكتيبة تحت كلمة المنطقة الغربية وإن طلبوا الانسحاب اليوم سننسحب.

المصدر : موقع عين ليبيا الاخباري

بقية الأخبار

ذبذبات البث

frequence FM

الإنتخابات التشريعية

baramej

شبكة خريف شتاء

baramej

الأخبار المسجلة

ak

rd

rg

blagat

خدمات

job

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري