البث الحي

الاخبار : أخبار سياسية

راشد الغنوشي

راشد الغنوشي : حل الأزمة التي أثارتها ميزانية الدولة لسنة 2017 سيكون بالحوار

قال راشد الغنوشي رئيس حزب حركة النهضة، خلال اجتماع عام نظمه اليوم الأحد المكتب الجهوي للحزب ببنزرت، وشفع بلقاء اعلامي مفتوح، « إن التنازلات التي قامت بها الحركة كانت من أجل مصلحة تونس، ومن اجل إرساء ديموقراطية ناجحة، ووضع البلاد على السكة الصحيحة ».
وشدد الغنوشي،   »على أن الحركة حديثة ومتطورة وتدار بقوانين، وتقوم على فكر اسلامي معتدل ومؤسسات منتخبة، وأن الاصلاح داخلها متواصل ».
وأكد أن سياسة التوافق التي إنتهجتها تونس « مكنتها من النجاة ومن حل المشاكل التي إعترضتها على طاولة الحوار »، معربا عن قناعة حزبه الراسخة بأن البلاد لا يمكن حكمها إلا بالتعددية وأن الديموقراطية الناجحة تحتاج لاحزاب قوية.
واعتبر في هذا السياق « أن حل الأزمة التي أثارها مشروع ميزانية الدولة لسنة 2017 سيكون بالحوار، مبينا ان الحزب قبل بمشروع الميزانية في خياراته الكبرى، وانه سيتم تعديله ضمن سياسة التوافق داخل مجلس نواب الشعب ».
ولاحظ أنه « رغم تشكيل 7 حكومات متعاقبة خلال السنوات الخمس التي اعقبت الثورة، وما يعنيه ذلك من عدم استقرار، إلا أن الجانب الايجابي في ذلك هو أن الحكومات لم تتغير برفع السلاح بل برفع الاصابع وهو ما مثل الاستثناء التونسي في كامل المنطقة »، على حد تعبيره.

بقية الأخبار

ذبذبات البث

frequence FM

الإنتخابات التشريعية

baramej

شبكة خريف شتاء

baramej

الأخبار المسجلة

ak

rd

rg

blagat

خدمات

job

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري