البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

tunis

رجال اعمال تونسيون وبرتغاليون يبحثون سبل التعاون في ظل خطة عمل مشتركة ودعم مالي من لشبونة لتونس

أعلن عضو المكتب التنفيذي للاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية هشام اللومي أن 20 مسؤولا عن مؤسسات تونسية بحثوا الاثنين مع ممثلي 12 مؤسسة برتغالية مزيد دفع التعاون في ظل توصل البلدين الى اتفاق وشيك تتعهد فيه لشبونة باستثمار 600 الف يوور ( 1,7 مليون دينار) خلال سنتي 2018-2019 في تونس .
ويزور رجال الاعمال البرتغاليين تونس في اطار وفد رسمي يتراسه وزير البيئة البرتغالي بيدرو ماتوس فرننداز التقي خلالها مسؤولين تونسيين وانتهت الى توقيع اتفاقيات مشتركة في مجال التطهير والنفايات .
وقال اللومي ان رجال الاعمال من البلدين عقدوا مباحثات ترنو الى ربط علاقات تجارية تهدف الى ارساء شراكة خاصة وان تونس والبرتغال توصلا الى توقيع خطة عمل توفر ارضية للتعاون والشراكة في عدة قطاعات من بينها التربية البيئية و التصرف في المياه المعالجة والنفايات.
وأكد وزير البيئة البرتغالي بيدرو ماتوس فرننداز خلال اللقاء  » أن الوقت حان لاقامة علاقات شراكة مميزة بين المؤسسات الاقتصادية في تونس والبرتغال » .
واضاف ان المؤسسات الاقتصادية تقبع حاليا في قلب التحولات البيئية ويتعين عليها احترام الالتزامات في المجالين الاجتماعي وخلق القيم الى جانب الالتزام بحماية البيئة « .
واستعرض فرننداز خبرة بلاده في مجال التطهير والتصرف في النفايات مشيرا الى ضرورة الانطلاق في مفاوضات ثنائية في قطاع البيئة خاصة في ظل تموقع البلدين متوسطيا ومواجهتهما للتغيرات المناخية

بقية الأخبار

ذبذبات البث

frequence FM

الإنتخابات التشريعية

baramej

شبكة خريف شتاء

baramej

الأخبار المسجلة

ak

rd

rg

blagat

خدمات

job

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري