البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

Спецоперация в Нальчике

روسيا : القضاء على 06 إرهابيين في عملية خاصة في جمهورية قبردين بلقار جنوب البلاد

أعلنت لجنة مكافحة الإرهاب الروسية عن تصفية 6 إرهابيين في عملية خاصة جرت في نالتشيك عاصمة جمهورية قبردين بلقار جنوب روسيا.  وأوضحت اللجنة في بيان صدر صباح اليوم الاثنين  أن العملية الخاصة بدأت مساء أمس الأحد، عندما تلقت الأجهزة الأمنية معلومات حول وجود مجموعة مسلحة في شقة بعمارة مكونة من 9 طوابق في مدينة نالتشيك.


وذكرت اللجنة أنه تم فرض نظام مكافحة الإرهاب في المنطقة التي تقع فيها العمارة وجرى إجلاء قرابة 300 شخص من سكان المنازل المجاورة، فيما فرض الحصار على المسلحين.


وبدأت قوات الأمن مفاوضات مع المسلحين استغرقت عدة ساعات، لكن المحاصرين رفضوا الاستسلام وإلقاء السلاح وأطلقوا النار على رجال الأمن، وقضي في الاشتباك على جميع المسلحين.


وحسب بيانات عملياتية لهيئة الأمن الفيدرالية، انضم الإرهابيون الستة في مطلع العام إلى ما يسمى بـ »القطاع الأوسط » للعصابات المسلحة التي تنشط في  قبردين بلقار. وارتكب هؤلاء مذ ذلك عدة جرائم تحمل طابعا إرهابيا، بما في ذلك اغتيال ضابط في الشرطة يوم 31 جويلية الماضي، كما أنهم خططوا لارتكاب مزيد من الهجمات.


تجدر الإشارة إلى أن عملية مماثلة جرت في نالتشيك قبل 10 أيام، أُعلن إثرها عن تصفية 6 مسلحين آخرين، كانوا على صلة بتنظيم « داعش » الإرهابي.


المصدر : روسيا اليوم

بقية الأخبار

ذبذبات البث

frequence FM

الإنتخابات التشريعية

baramej

شبكة خريف شتاء

baramej

الأخبار المسجلة

ak

rd

rg

blagat

خدمات

job

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري