البث الحي

الاخبار : متفرقات

روسيا

روسيا تجلي نصف مليون شخص إثر موجة إنذارات كاذبة

قالت سلطات الأمن الروسية إنها أجلت أكثر من 540 ألف شخص في 100 مدينة منذ بدء موجة « إرهاب هاتفي » تجتاح البلاد منذ 20 يوما.
وأوضحت السلطات وفقا لما ذكره موقع قناة /روسيا اليوم/ أن اتصالات هاتفية غامضة من مجهولين، يبلغون عن تفخيخ وزرع عبوات ناسفة وقنابل في أماكن عامة ومحطات مزدحمة، وأبنية سكنية تغص بقاطنيها، بدأت تجتاح البلاد منذ 11 سبتمبر الجاري ما نتج عنه إخلاء أكثر من 1200 مبنى ومركز تجاري وسكني ومحطة قطارات وأسواق عامة في عموم البلاد.
وأشارت إلى أنه على الرغم من أن هذه البلاغات كانت كاذبة ولم تنفجر لا قنبلة ولا عبوة خلال هذه الفترة، إلا أن التكاليف النفسية والعصبية وحتى المالية لها كانت مرهقة وباهظة الثمن، إذ تم الليلة الماضية وحدها وصول تهديدات مجهولة الهوية عن تفخيخ 109 مبان في ست مدن من البلاد، فتم على أثر ذلك إجلاء حوالي 60 ألف شخص من منازلهم.
يذكر أن موجة البلاغات الكاذبة بشأن تفخيخ المباني، كانت ذروتها في الـ13 سبتمبر، حيث وردت اتصالات بشأن وجود خطر انفجار في 100 موقع، فقط في العاصمة الروسية موسكو.
وأكدت الأجهزة الأمنية الروسية أن هذه البلاغات مخطط لها من قبل مجموعة من الأشخاص وأن العمل جار حاليا على تحديد هويتهم من خلال التحقيقات وعمليات البحث والتحري.

بقية الأخبار

ذبذبات البث

frequence FM

الإنتخابات التشريعية

baramej

شبكة خريف شتاء

baramej

الأخبار المسجلة

ak

rd

rg

blagat

خدمات

job

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري