البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

20190429050413appp--14196904cb3742bf9fa86cb954bcd5fe-14196904cb3742bf9fa86cb954bcd5fe-entry.h

روسيا تحذر من وجود 5 آلاف عنصر من « داعش » شمالي أفغانستان

حذرت روسيا من تمركز نحو خمسة آلاف مسلح ينتمون لتنظيم /داعش/ في المناطق الشمالية من أفغانستان قرب حدود بلدان رابطة الدول المستقلة، مؤكدة أنها تمتلك معلومات عن امكانية انتاج هذا التنظيم لأسلحة كيمائية .
وأفاد ألكسندر بورتنيكوف مدير جهاز الأمن الروسي، في كلمة أمام رؤساء الأجهزة الأمنية التابعة لبلدان رابطة الدول المستقلة الأورو- آسياوية اليوم الثلاثاء، بوجود هؤلاء المقاتلين في أنحاء بشمال أفغانستان القريبة من حدود بلدان منضوية برابطة الدول المستقلة، مؤكدا أن سلطات بلاده « تحصلت على معلومات موثوقة حول ممارسة المسلحين لطرق وأساليب جديدة لأنشطة تخريبية، حيث يملكون مواد وتكنولوجيا وبنية تحتية لإنتاج الأسلحة الكيميائية والسموم الحيوية، ويستخدمون الطائرات المسيرة ».
كما أوضح أن هؤلاء المسلحين يستخدمون بشكل متزايد المدفوعات الإلكترونية والعملات المشفرة لنقل الأموال، « التي وردت من بعض الدول والمنظمات التي تدعم الشبكة الإرهابية العالمية »، دون أن يسميها أو يحدد هويتها.
يشار إلى أن رابطة الدول المستقلة الأورو- آسياوية التي تتخذ من عاصمة بيلاروسيا /مينسك/ مقرا لها، تتكون من 12 جمهورية سوفياتية سابقة هي روسيا، وبيلاروسيا، وأوكرانيا، ومولدوفا، وجورجيا، وأرمينيا، وأذربيجان، وتركمانستان، وأوزبكستان، وكازاخستان، وطاجيكستان، وقرغيزستان.

بقية الأخبار

ذبذبات البث

frequence FM

الإنتخابات التشريعية

baramej

شبكة خريف شتاء

baramej

الأخبار المسجلة

ak

rd

rg

blagat

خدمات

job

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري