البث الحي

الاخبار : أخبار جهويّة

668_334_1410761291-bennour

رياض سويد يعوض أمين بنور في مباراة النهائي

قرر الإطار الفني للمنتخب التونسي لكرة اليد دعوة اللاعب رياض سويد لاعب دائرة نادي اميان الفرنسي لتعويض زميله أمين بنور الذي تبين عدم قدرته على خوض مباراة الدور النهائي اليوم السبت بسبب الإصابة التي تعرض اليها امس في مباراة نصف النهائي مع المنتخب الجزائري.


وأجرى المنتخب التونسي لكرة اليد صباح اليوم حصة تدريبية ثم تنظيم حصص مشاهدة وتحليل عبر الفيديو لأداء المنتخب المصري بهدف مزيد تحليل أسلوب لعبه وخاصياته الفنية والبشرية.


وعلى صعيد متصل تتواصل إقامة الفريق في ظروف طيبة ويحدو اللاعبين عزم كبير على كسب الرهان وضمان التتويج باللقب الإفريقي والترشح إلى الأولمبياد بعد أن ضمنوا التأهل إلى بطولة العالم 2017 بفرنسا.


و يلاقي المنتخب التونسي لكرة اليد مساء اليوم السبت الساعة السابعة بتوقيت تونس نظيره المصري في نهائي كأس أمم إفريقيا الثانية والعشرين لكرة اليد التي تختتم اليوم في القاهرة وسيكون لقاء المنتخبين السابع من نوعه في الدور النهائي للبطولة الإفريقية.


وقد تقاسم المنتخبان التتويج بثلاث كؤوس.


وكانت أول مباراة في النهائي بينهما عام 1979 وفاز فيها المنتخب التونسي وجاءت الثانية في 1992 في كوت ديفوار وتفوق فيها منتخب مصر وفي عام 2004 في مصر فاز المنتخب المصري على نظيره التونسي 28 31  وفي دورة 2006 بتونس توج المنتخب التونسي على حساب نظيره المصري 21 26 وفي انغولا 2008 تفوق منتخب مصر على نظيره التونسي في الدور النهائي 25 27 بينما فاز المنتخب التونسي في آخر مباراة بينهما في النهائي في مصر عام 2010 بنتيجة 24 20.


وفى الحوار السابع بين المنتخبين سيسعي المنتخب التونسي إلى تعزيز رصيده بلقب عاشر بينما يبحث منتخب الفراعنة عن اللقب السادس في تاريخ المسابقة في رهان يؤهل المتوج باللقب  لدورة الألعاب الاولمبية 2016.

بقية الأخبار

ذبذبات البث

frequence FM

الإنتخابات التشريعية

baramej

شبكة خريف شتاء

baramej

الأخبار المسجلة

ak

rd

rg

blagat

خدمات

job

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري