البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

Sans titre-1

سفيان السليطي يكشف تفاصيل عملية سيدي بوزيد الأمنية

أفاد  المساعد الأول لوكيل الجمهورية بالمحكمة الابتدائية بتونس والناطق الرسمي بالقطب القضائي لمكافحة الارهاب سفيان السليطي ان العملية الأمنية التي جدت يوم أمس الأحد بمدينة سيدي بوزيد تعد عملية نوعية باعتبار خطورة العناصر التي تم القضاء عليها.
وأضاف في تصريح لوكالة تونس افريقيا للأنباء ، اليوم الاثنين أن العنصر الارهابي(من مواليد 1987) الذي فجر نفسه بعد محاصرته من قبل قوات الأمن، والحامل للجنسية الجزائرية يعتبر قياديا في كتيبة عقبة ابن نافع التابعة لتنظيم القاعدة، كما أنه مختص في صنع المتفجرا ت ومحل ملاحقة أمنية وقضائية، لتورطه في عمليات إرهابية سابقة.
أما العنصر الإرهابي الثاني الذي تم القضاء عليه إثر تبادل إطلاق النار مع الوحدات الأمنية بالمنزل الذي تحصن به، فهو تونسي الجنسية ويقطن بسيدي بوزيد ومن مواليد 1996 كما أنه متورط في حادثة علي بن عون التي استشهد فيها 6 أعوان من الحرس الوطني من بينهم سقراط الشارني.
وبالنسبة للإيقافات أفاد السليطي أن النيابة العمومية أذنت في ساعة متأخرة من ليلة أمس بالإحتفاظ ب 5 عناصر من بينهم صاحب المنزل الذي تحصنت به العناصر الإرهابية ، بعد إجراء عمليات التحري والتثبت اللازمة، مشيرا إلى أن الأبحاث مازالت متواصلة على مستوى الوحدة الوطنية للابحاث في جرائم الإرهاب التابعة للادارة العامة للحرس الوطني وتحت متابعة وإشراف النيابة العمومية بالقطب القضائي لمكافحة الإرهاب.
كما بين السليطي أنه تم حجز سلاحين من نوع كلاشينكوف وثلاث قنابل يدوية وكمية كبيرة من الذخيرة وأربع عبوات تقليدية الصنع.
وأضاف أن هذه العملية الاستباقية تمت بإشراف النيابة العمومية بالقطب القضائي لمكافحة الإرهاب التي كانت تديرها بالتنسيق مع الوحدة الوطنية للأبحاث في جرائم الإرهاب منذ أكثر من شهرين.

بقية الأخبار

ذبذبات البث

frequence FM

الإنتخابات التشريعية

baramej

شبكة خريف شتاء

baramej

الأخبار المسجلة

ak

rd

rg

blagat

خدمات

job

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري