البث الحي

الاخبار : أخبار إقتصاديّة

دونالد بلوم سفير امريكا بتونس

سفير الولايات المتحدة يؤكد استعداد بعض الشركات الامريكية للاستثمار في مجال البنية التحتية للنقل واللوجستيك في تونس

اكد سفير الولايات المتحدة الامريكية بتونس، دونالد بلوم، لدى لقائه، الاثنين، وزير النقل، ربيع المجيدي، استعداد بعض الشركات الامريكية للاستثمار في مجال البنية التحتية للنقل واللوجستيك، معاضدة لمجهودات تونس لتطوير البنية التحتية.
وتطرق الطرفان، وفق بلاغ لوزارة النقل، الى التقدّم الملحوظ بخصوص متابعة برنامج الوكالة الأمريكية لتحدّي الألفية لتوسعة وتطوير ميناء رادس الذي بلغ أشواطا متقدّمة في انتظار استكمال إجراءات إمضاء الاتفاقية والمصادقة عليها والشروع في التنفيذ بداية من سنة 2023، دون تقديم تفاصيل إضافية.
واستعرض المجيدي، في هذا الصدد، ما تتوفر عليه تونس من مقومات في مجال النقل البحري، لتركيز منظومة متطورة مبرزا « الأهمية البالغة التي يكتسيها مشروع الميناء بالمياه العميقة بالنفيضة والمنطقة اللوجستية المتاخمة له، بما يؤهّله ليكون منّصة عبور
ذات قيمة مضافة باتجاه افريقيا وأوروبا »، وفق المصدر ذاته
وتبادل المجيدي وبلوم، وجهات النظر حول مشروع الاتفاق الثنائي في مجال النقل الجوي، حيث دعا السفير الأمريكي إلى تكثيف التواصل والتفاوض بهدف تجسيد هذا الاتفاق.
واعرب وزير النقل، بالمناسبة، عن تطلّعه لمزيد تعزيز علاقات التّعاون مع الولايات المتحدة من خلال دفع الاستثمار الموجّه، أساسا، للمشاريع ذات الأولوية والمشاريع المستقبلية والإستفادة من الخبرات والتجارب المتقدّمة خاصة في مجالي الأمن والسلامة بالموانئ والمطارات.

بقية الأخبار

ذبذبات البث

frequence FM

الإنتخابات التشريعية

baramej

شبكة خريف شتاء

baramej

الأخبار المسجلة

ak

rd

rg

blagat

خدمات

job

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري