البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

large-453396756

سلاح الجو الليبي يستهدف سفينة قبالة ميناء سرت

قال قائد سلاح الجو الليبي ان طائرات حربية تابعة للحكومة المعترف بها دوليا هاجمت سفينة لاتحمل علما  قبالة ميناء سرت اليوم الاحد بعد تجاهلها تحذيرا   من الطائرات المقاتلة .


وأضاف أن القوات الجوية منحت السفينة فرصة لتقييم الوضع لكن الطائرات هاجمتها لانها كانت تنزل مقاتلين وأسلحة غير ان مسوولا نفطيا اشار الى أن السفينة في الحقيقة ناقلة نفط  تحمل 25 الف طن من زيت الغاز.


وقالت وكالة الأنباء التابعة لحكومة الإنقاذ الوطني في طرابلس  أن ناقلة النفط « أنوار » تعرضت صباح اليوم الأحد « لقصف جوي من قبل طائرات ما يعرف بـ « عملية الكرامة » وهي راسية لتفريغ حمولتها من الوقود بمحطة الخليج البخارية بمنطقة القبيبة غرب سرت ».


ونقلت وكالة الأنباء الليبية عن مساعد مدير محطة كهرباء الخليج البخارية المهندس حسن الفرجاني قوله إن « الباخرة المذكورة والقادمة من المواني اليونانية كانت محملة بأكثر من 30 ألف لتر من الوقود الخفيف الخاص بتشغيل المولدات بالوحدة الأولى في المحطة اندلعت فيها النيران بسبب ما تعرضت له من قصف جوي نفذته طائرة حربية ت.


وأشار الفرجاني، حسب الوكالة، إلى « إصابة طاقم الباخرة إصابات متفاوتة إضافة إلى إصابة عدد من الفنيين والمهندسين الليبيين العاملين في المحطة ».

بقية الأخبار

ذبذبات البث

frequence FM

الإنتخابات التشريعية

baramej

شبكة خريف شتاء

baramej

الأخبار المسجلة

ak

rd

rg

blagat

خدمات

job

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري