البث الحي

الاخبار : أخبار سياسية

22690

سمير الطيب يُعلن استقالته من حزب المسار الديمقراطي الإجتماعي ومن كل هياكله

أعلن سمير الطيب، الأمين العام لحزب المسار الديمقراطي الإجتماعي، وزير الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري، ، عن استقالته من عضوية الحزب ومن كل هياكله، من مجلس مركزي ومكتب سياسي وأمانة عامة.
وأوضح الطيب في تدوينة له اليوم الخميس، على حسابه الشخصي على تويتر، أنه لم يعد إثر هذه الإستقالة « معنيا ومسؤولا عن الأعمال والأفعال والأقوال الصادرة عن هذا الحزب، بداية من تاريخ هذا الإعلام ».
وكان الطيب (62 سنة) والذي انتخب في 2011، نائبا بالمجلس الوطني التأسيسي، تولّى منصب الأمين العام لحزب المسار، خلفا للأمين العام الأسبق للحزب، الراحل أحمد ابراهيم ، إثر مؤتمر للحزب إلتأم في جوان 2014، قبل أن يلتحق بحكومة يوسف الشاهد في 20 أوت 2016، ثم قرر في 8 جويلية 2018، تجميد مسؤوليته كأمين عام للحزب، باعتباره متحملاً لمسؤولية حكومية.
من جهته أعلن حزب المسار (حزب يساري غير ممثّل في البرلمان ومن بين الأطراف الموقعة على وثيقة قرطاج 1 وشارك في اجتماعات وثيقة قرطاج 2)، في 18 جويلية 2018، الإنسحاب من حكومة يوسف الشاهد، تنفيذا لقرارات المجلس المركزي.
وكان 32 عضوا من حزب المسار أعلنوا نهاية جانفي 2019، عن تجميد مسؤولياتهم الحزبية. وأوضح المستقيلون الذي أطلقوا على أنفسهم تسمية « مجموعة مساريون لتصحيح المسار »، أن قرار التجميد مردّه « فشل جميع المحاولات الجادة والملحة الهادفة إلى إخراج الحزب من الأزمة الخطيرة التي يمرّ بها منذ شهر جويلية 2018″.

بقية الأخبار

ذبذبات البث

frequence FM

الإنتخابات التشريعية

baramej

شبكة خريف شتاء

baramej

الأخبار المسجلة

ak

rd

rg

blagat

خدمات

job

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري