البث الحي

الاخبار : صحة

20190311094058afpp--afp_1eh0z4.h

سنية بالشيخ: الحوكمة الرشيدة تضمن التحكم في 28 بالمائة من الميزانية العامة للمستشفيات

قالت وزيرة الصحة بالنيابة، سنية بالشيخ ان انتهاج الحوكمة الرشيدة في قطاع الصحة العمومية من شانه ان يضمن التحكم في 28 بالمائة من الميزانية العامة للمستشفيات، بما يضمن ديمومة تمويل قطاع الصحة والاصلاح الهيكلي للمؤسسات الصحية.
واضافت عقب انعقاد مجلس الوزراء اليوم الخميس بقصر الحكومة بالقصبة ان مخرجات الحوار المجتمعي قد تعلقت بوضع مخطط عمل على امتداد 18 شهرا بالاستناد الى الحلول العاجلة والاصلاحات متوسطة المدى، وذلك في اتجاه تكريس الحوكمة في الاستهلاك والتصرف والموارد البشرية.
واضافت خلال ردها على اسئلة الاعلاميين، ان اصلاح قطاع الصحة وحوكمته يستدعي التسريع في تعصير نظام المعلومات الاستشفائي واحكام تسيير منظومة التصرف قصد تعزيز البنية التحتية الصحية والنهوض بالموارد البشرية العاملة في القطاع.
واشارت بالشيخ الى ان عناصر البرنامج الخصوصي لفائدة قطاع الصحة الذي صادق عليه مجلس الوزراء اليوم كان نتاج عمل جماعي بين الاطراف ذات العلاقة ومكونات المجتمع المدني في الحوار التشاركي، مفيدة بانه سيتواصل العمل بين الوزراة والهيئة الوطنية لمكافحة الفساد لاصلاح القطاع.
وبخصوص فاجعة هلاك الرضع بمستشفى الرابطة بتونس العاصمة، اكدت ان اللجنة التقنية الفنية التي تم تركيزها من قبل الوزارة بمعية المجتمع المدني قد قدمت نتائج التحاليل لعينات من الرضع لكن نتائج البحث ليست شاملة ، مشيرة إلى تواصل عمل اللجنتين المكلفتين بالبحث في الملف.
يشار الى ان البرنامج الخصوص لفائدة قطاع الصحة يتمحور اساسا حول ضمان ديمومة تمويل قطاع الصحة والتجهيزات الصحية والصيانة والادوية والمستلزمات الطبية والحوكمة ورقمنة القطاع ومقاومة الفساد وتدعيم الموارد البشرية وحفظ الصحة الاستشفائي.

بقية الأخبار

ذبذبات البث

frequence FM

الإنتخابات التشريعية

baramej

شبكة خريف شتاء

baramej

الأخبار المسجلة

ak

rd

rg

blagat

خدمات

job

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري