البث الحي

الاخبار : أخبار رياضيّة

SIDI-BOUZID

سيدي بوزيد : اقتحام مقر معتمدية الرقاب واحتجاز المعتمد على خلفية غلق جمعية قرانية

 عمد عدد من المحتجين اليوم الجمعة الى اقتحام مقر معتمدية الرقاب واحتجاز المعتمد وذلك على خلفية غلق الفضاء المستغل من قبل الجمعية القرانية ابن عمر من طرف السلطات المختصة. وذكر معتمد الرقاب فيصل الصخراوى لمراسلة وات انه فوجى صباح اليوم بمداهمة عدد كبير من المواطنين المنتمين لتيارات دينية متشددة لمقر المعتمدية واضاف انهم طالبوه بمغادرة المقر وعند رفضه قاموا باحتجازه ولم يتمكن من الخروج الا عندما توفرت الحماية الامنية .واضاف الصخراوى انهم اتهموه بانه ضد الاسلام ووصفوه ب الكافر وهددوه بالقتل .


واكد المعتمد الاول بمقر الولاية سامي الغابي ان اصدار قرار غلق الفضاء المستغل من قبل الجمعية القرانية المذكورة التي قامت ببعث مدرسة قرانية دون الحصول على تراخيص مسبقة في الغرض استند الى مخالفة الجمعية المذكورة لاحكام مجلة حماية الطفل والفصل الثالث من المرسوم عدد 88 لسنة 2011 الذى ينص على ان الجمعية ملزمة بان تحترم في نظامها الاساسي وفي نشاطها وتمويلها مبادى دولة القانون .


واضاف الغابي انه فيما يتعلق باحتجاز معتمد الرقاب صباح اليوم من قبل عدد من المحتجين المنتمين لتيار ديني متشدد او من المنتسبين لاطراف سياسية فان القانون سياخذ مجراه بالتنسيق مع الاطراف الامنية والقضائية واكد قائلا ان عملية الحجز والتهديد بالقتل والتكفير لن تثنينا على تطبيق القانون على حد تعبيره.

بقية الأخبار

ذبذبات البث

frequence FM

الإنتخابات التشريعية

baramej

شبكة خريف شتاء

baramej

الأخبار المسجلة

ak

rd

rg

blagat

خدمات

job

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري