البث الحي

الاخبار : أخبار إقتصاديّة

Moura9iboun000

شبكة مراقبون تدعو الهيئة العليا المستقلة للانتخابات الى اعادة النظر في السجل الانتخابي ونشره للعموم

 طالب رفيق الحلواني  المنسق العام لشبكة  « مراقبون »   الهيئة العليا المستقلة للانتخابات باعادة النظر في السجل الانتخابي ونشره للعموم  مؤكدا ان سجل انتخابات 2014    لا يزال سرا على مستوى الهيئة.


ودعا الحلواني  خلال ندوة صحفية عقدتها شبكة  « مراقبون »    اليوم الاثنين  لتقديم التقرير النهائي للانتخابات التشريعية والرئاسية 2014   الى التدقيق في سجل الانتخابات الفارطة قبل اعتماده خلال الانتخابات البلدية والجهوية المنتظر تنظيمها سنة 2016   باعتباره يربط بين الناخب ودائرته الانتخابية.


وأوصى باعادة النظر في الاشكاليات المرتبطة بالقانون الانتخابي وكذلك في الية التزكية التي اثبتت خللا كبيرا خلال عملية تقديم الترشحات للانتخابات الرئاسية  ملاحظا انه لا يمكن حصر التجاوزات الحاصلة خلال عملية التزكية واثباتها.


كما حث خلال تقديمه للتقرير  على تسليط عقوبات صارمة ضد المتجاوزين خلال الحملات الانتخابية  سواء من الاحزاب السياسية او المترشحين  مقترحا في هذا الصدد وضع اطار قانوني يوضح تمويل الاحزاب والحملات والقائمات الانتخابية.


وأبرز في السياق ذاته  ضرورة رفع سقف الانفاق الانتخابي   واعادة النظر في مختلف الجوانب القانونية المتعلقة به بهدف تفادى تفشي المال السياسي الذى يظل حسب تقديره  من اكبر المعضلات التي يتوجب تطويقها.


وأكد الحلواني  أهمية تشريك القوات الحاملة للسلاح والمواطنين الذين يقضون احكاما سجنيه  او من هم رهن الايقاف التحفظي  في الانتخابات البلدية القادمة  وخلال المحطات الانتخابية الاخرى   خصوصا وأنهم يمثلون جزءا هاما من الشعب التونسي ولهم الحق في الانتخاب.


وعبر عن أمله  في ان لا تكرر الهيئة العليا المستقلة للانتخابات  بعض الاخطاء التي تم رصدها في الانتخابات التشريعية والرئاسية 2014 خلال الانتخابات البلدية والجهوية 2016   على غرار تدخل اعضاء مجلس الهيئة في عمل الجهاز الادارى للهيئة والذى يتعارض ومهام المجلس.

بقية الأخبار

ذبذبات البث

frequence FM

الإنتخابات التشريعية

baramej

شبكة خريف شتاء

baramej

الأخبار المسجلة

ak

rd

rg

blagat

خدمات

job

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري